السبت 20 أبريل 2024 01:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بدوري ابطال افريقيا ”خاص” حفيظ دراجي : الأهلي قادر على الفوز امام مازيمبي ..وهزيمة الزمالك لن تؤثر علية يوفنتوس يتعادل مع كالياري 2-2 في الدوري الإيطالي لاتسيو يفوز على جنوى بهدف نظيف في الدوري الإيطالي انخفاض ”ناسداك” و”ستاندرد آند بورز” بسبب تراجع أسهم ”نتفليكس” النفط يغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن هجوم إسرائيلي ”البيت الأبيض”: لا نريد تصاعدا للصراع في الشرق الأوسط سفيرة البحرين بالقاهرة : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الاستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين ظاهرة التيك توك بين الخبث والدهاء «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ BAL 4 وزير الشباب والرياضة يوجه اللجنة الطبية العليا للرياضيين بالاطمئنان علي حالة لاعب المقاولون العرب وزير الشباب والرياضة يشهد اجتماع الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الإفريقي للتراثيلون

الصحة الفلسطينية.. مقتل خمسة وإصابة 45 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

صورة توضيحية
صورة توضيحية



قتل خمسة فلسطينيين وأصيب 45 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها، اليوم الأربعاء ، البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، بأن 5 فلسطينيين استشهدوا متأثرين بإصابات لحقتهما عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، فيما استقبل مستشفى "رفيديا" الحكومي 45 مصابا آخر بالرصاص الحي، بينهم أربعة في حالة خطيرة.

وأضاف البيان أن مستشفى "نابلس التخصصي" استقبل بدوره خمسة مصابين بالرصاص، أحدهم في حالة حرجة، كما استقبل مستشفى "النجاح" أربعة مصابين بالرصاص الحي، ومستشفى "الاتحاد النسائي" ثلاثة مصابين آخرين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت، في وقت سابق من اليوم الأربعاء ، "حارة الشيخ مسلم" على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلا وسط إطلاق نار كثيف.

واندلعت، في أعقاب ذلك، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات.

وقال أحمد جبريل مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، في تصريحات، إن قوات الاحتلال مازالت تمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان المحاصر في "حارة الشيخ مسلم"، فيما دعت فصائل العمل الوطني، عبر مكبرات المساجد، المواطنين في نابلس للنزول للشوارع لفك الحصار عن المحاصرين، والتصدي لقوات الاحتلال.

وتواصل القوات الاسرائيلية، منذ صعود الحكومة اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو، تصعيدها الخطير ضد الفلسطينيين في كافة الأراضي المحتلة، دون أن تكترث للدعوات الدولية بوقف هذه الممارسات.

ومن جانبها أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأ انسحابها من مدينة نابلس.