الخميس 28 مارس 2024 10:19 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

فوده يتابع استعدادات اقامة المهرجان المصري الإماراتي الثاني لرياضة الهجن والتراث

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية اليوم، وذلك ضمن الجولات التفقدية الدورية المستمرة لمتابعة المشروعات الجارية وتذليل العقبات التي قد تواجه التنفيذ.

تابع محافظ جنوب سيناء، خلالها الأعمال الإنشائية للقرية التراثية بمضمار الهجن بشرم الشيخ والتي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك في اطار الاستعداد لاقامة المهرجان المصري الإماراتي الثاني لرياضة الهجن والتراث.

أشار المحافظ أن القرية تشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب، مشيرا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من أماكن إيواء الهجن ( العزب)، والوحدة البيطرية، ومسجد الهجن.

لافتا أنه تم الإنتهاء بالكامل من المنصة الرئيسية وأماكن الجمهور، وقاعة كبار الزوار، وجاري الانتهاء من شبكة الطرق وإنشاء الميادين والجداريات .

مشيرا أن هذا في إطار الاستعداد لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، والمزمع انعقاده منتصف مارس من العام الجاري.

وشدد المحافظ علي ضرورة الانتهاء من باقي الأعمال وانهاء اعمال اللاند سكيب بالمنطقة بالكامل، استعدادا للمهرجان.

وأكد فوده أن المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن سيكون مختلفاً عما سبق من مهرجانات نظراً للتطوير الهائل الذي شهده مضمار الهجن ليرتقي بخدماته المقدمة للمشاركين، استناداً للمعايير المتعارف عليها من قبل الاتحاد الدولي للهجن.

رافق المحافظ خلال الجولة،اللواء احمد الاسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، ، واللواء محمود السوليه، مستشار المحافظ لشئون المحليات، وعدد من القيادات التنفيذية وكان في استقبالهم بالموقع ممثلي الشركات المنفذة.