السبت 20 أبريل 2024 04:54 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

مستشفي سوهاج الجامعي تجري تدخل جراحى نادر لإنقاذ فتاة من الاصابة بالشلل الرباعي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

صرح الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج أن قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفي الجامعي نجح في إجراء تدخل جراحى نادراً ويعد الأول من نوعه فى صعيد مصر، لفتاة تبلغ من العمر ١٨ عاماً، وتعانى من مرض خلقى الانغماس القاعدى مع عدم ثبات قاع الجمجمة فى الاتصال بالفقرات العنقية، وهى من الحالات النادرة الحدوث، حيث أدي هذا المرض الي إصابة الفتاة بشلل رباعى حاد نتيجة الضغط على الحبل الشوكى وجذع المخ بقاع الجمجمة.

وقال الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية انه تم على الفور حجز المريضة بالقسم والتجهيز للتدخل الجراحى لتوسيع قاع الجمجمة مع استعدال الاعوجاج الفقرات العنقية وإعادتها الى الوضع التشريحي الطبيعى وتثبيتها بقاع الجمجمة.

وذكر الدكتور حمدي سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية انه تم خروج المريضة من غرفة العمليات الى العناية المركزة لمتابعة الوظائف الحيوية، والتى أثبتت استقرار حالتها والتحسن فى الحركة على مستوى الأطراف الاربعة، وتم خروج المريضة من العناية المركزة الى القسم الداخلى لتستطيع المشى بعد مرور شهر وهى طريحة الفراش.

وأضاف الدكتور محمد أحمد عبدالعال رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، ان الفريق الطبى الجراحى ضم كلاً من الدكتور أحمد كمال عبدالحميد أستاذ مساعد بالقسم، الدكتور محمد عويش والدكتور أحمد الحلفاوى مدرسين مساعدين بالقسم.

موضوعات متعلقة