الخميس 28 مارس 2024 02:42 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات «وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة

وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيرته الأسترالية تفعيل أوجه التعاون المشترك

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة إجتماعا عبر الفيديو كونفرانس مع الدكتورة آن علي، وزيرة الشباب الأسترالية، بحضور السفير محمود زايد، السفير المصري باستراليا وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

تناول اللقاء بحث التعاون المشترك والعمل على تنسيق مذكرة تفاهم مشترك في العديد من المجالات ومنها "إقامة ملتقي ثقافي بين الشباب المصري والاسترالي، ريادة الأعمال، برامج خاصة للجالية المصرية باستراليا، برامج لذوي القدرات الخاصة، منحة ناصر، برامج مشتركة وتبادل خبرات في العديد من المجالات الاخري".

تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة للدكتورة آن، على توليها حقيبة وزارة الشباب باستراليا، معربا عن سعادته بحصول مصرية الاصل على مثل هذا المنصب، مؤكدًا أن الشباب المصري لديهم العديد من الإمكانيات والقدرات التي تؤهلهم للعديد من المناصب القيادية حول العالم.

كما تقدم بالتهنئة لنجاح الملف الاسترالي في الحصول على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية عام 2032، وكذلك التنظيم المشترك مع نيوزلندا في استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2023، في نسخته التاسعة بمشاركة 32 منتخب من أنحاء العالم، والتي ستنطلق يوليو المقبل.

أشار وزير الشباب إلى أن العلاقات المصرية الأسترالية ممتدة، وهناك العديد التطلعات والطموح للتعاون في العديد من المجالات، ولذلك تسعي وزارة الشباب والرياضة إلى الاستفادة من أجل تعميق العلاقات بين الشباب المصري والاسترالي من جهة، وايضا إقامة العديد من البرامج للجالية المصرية في استراليا، وتعريف الشباب ببلدهم الام، ضمن البرامج التي تعمل عليها الوزارة ومعدة لهذا الغرض.

فيما تقدمت الدكتورة آن علي، وزيرة الشباب الاسترالي، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده المبذولة من أجل إقامة هذا الاجتماع الهام، الذي يعتبر خطوة هامة بغرض تكثيف المشروعات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات وخاصة النشء والشباب، مضيفة إنها أكدت على أهمية تنمية التعاون الثنائي بين استراليا ومصر، نظرا لما تتمع به مصر من دور قيادي ومحوري في العديد من المجالات.

واكدت إنها فخورة بكونها مصرية، وتلقت تعليمها في مصر، وتمكنت من الوصول إلى ما هي عليه الآن، خاصة وإنها انهت دراستها في المرحلة الجامعية بمصر والتي كان لها تأثير كبير في حياتها.

وأضافت، إن الجالية المصرية في أستراليا كبيرة، وهناك العديد من الشباب من الجيل الثاني والثالث الذين يسعون لمعرفة بلدهم الام "مصر، ومن هنا تأتي اهمية التعاون الذي سيتم مع وزارة الشباب والرياضة المصرية وخاصة من خلال برامج التبادل الشبابي.

موضحة ان النسخة الأخيرة من "منحة ناصر" والتي اقيمت في نسختها الثالثة، شارك فيها عدد من الشباب الاسترالي، الذين أبدوا إعجابهم بالمشاركة، بعد أن نقلوا الخبرات التي تعلموها في المنحة إلى زملائهم بعد عودتهم.

واختتمت وزيرة الشباب حديثها بإعدادها لزيارة مصر قريبا لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة

ومن جانبه تقدم السيد السفير محمود زايد، سفير مصر باستراليا، بالشكر للسيد وزير الشباب والرياضة، على جهوده المبذولة من أجل تعميق العلاقات بين البلدين، وايضا للجالية المصرية باستراليا والعمل على إعادة التواصل بين الشباب مع جذورهم ووطنهم الأم.

موضوعات متعلقة