الجمعة 29 مارس 2024 12:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الأقصر يشهد فعاليات افتتاح مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية

محافظ الأقصر يشهد فعاليات افتتاح مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية 
محافظ الأقصر يشهد فعاليات افتتاح مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية 

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، فعاليات افتتاح مركز الأزهر لتعليم اللغة الإنجليزية بالأقصر، وذلك تحت إشراف المجلس الثقافي البريطاني "بقاعة مؤتمرات منطقة الأقصر الأزهرية".
يأتي ذلك بناء على توجيهات فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بشأن مواكبة التعليم الأزهري للاتجاهات الحديثة في كافة المجالات.
ومن جانبه، أعرب المحافظ عن امتنانه بهذا الإحتفال وافتتاح مركز الأقصر للغات بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، وذلك لتبادل الخبرات فى هذا المجال.
وطالب المحافظ، ادارة المركز، في حضور مدير المجلس الثقافي البريطاني، والسفير البريطاني ، باستكمال دور المركز وتقديم خدماته والحصول على برامجه لكافة المواطنين خاصة الشباب ومن يحتاج إلى تعلم اللغة الانجليزية، وخاصة أن محافظة الأقصر هي محافظة سياحية تحتضن على أرضها الحضارة الفرعونية العريقة.
بدأت الفعالية مع مقدم الحفل هالة أحمد - مدير برامج اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني.
ثم تبعها كلمة مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر للتعليم والثقافة أ.د/ عبد الدايم نصير، الذى أكد على أن التعاون بين الأزهر الشريف والمجلس الثقافي البريطاني، بدأ منذ عام ٢٠٠٤ حين أنشأ فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والذي كان يشغل منصب رئيس جامعة الأزهر حينذاك ، وبدأ تفعيل بروتوكول التعاون بين الطرفين بتعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بالكليات التابعة للأزهر الشريف، بهدف تأهيليهم للحصول على المنح الدراسية من مختلف الجامعات حول العالم.
وأنه منذ ذلك الوقت، وتطورت بروتوكولات التعاون بين الطرفين، حتى شملت تدريب طلاب الدراسات العليا ، ثم طلاب المراحل الدراسية في الكليات المختلفة ، إلى أن شمل البرنامج تدريب طلاب ومدرسي المعاهد الأزهرية.
كما أشاد الدكتور خليفة محمد ابراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، خلال كلمته بالتعاون المثمر بين الازهر الشريف والمجلس الثقافى البريطانى ، لفتح آفاق جديدة من أجل تطوير ورفع كفاءة طلاب الأزهر ومعلميه.
ثم كلمة للطالبة/ نورهان عبد الهادي ، من مركز الأزهر للغات بالقاهرة ،
ثم كلمة مدير المجلس الثقافي البريطاني اليزابيث وايت، وكلمة جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر،
كما حضر الفعاليات كلا من سها سيد مدير مشروع الأزهر، ونهى سيد ومحمد محمود منسقى برامج اللغة الإنجليزية بالمجلس الثقافى البريطانى، و عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية والحزبية ورؤساء وعمداء الكليات بمحافظة الأقصر.
واختتمت الاحتفالية بتقديم وتبادل الدروع التذكارية بين منطقة الأقصر الأزهرية والمجلس الثقافي البريطانى .