الخميس 18 أبريل 2024 04:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ركلات الترجيح حسمت موقعة الريال والسيتي وأعلنت تأهل الملكي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أول مصنع مصري للمعامل التعليمية لتطوير التعليم الفني في افريقيا والمنطقة العربية يشارك في ” إيديوتك إيجيبت” بايرن يتغلب على أرسنال ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس جامعة المنوفية يتابع المرضى من الأشقاء الفلسطينيين الجاري علاجهم بالمستشفيات الجامعية بمشاركة وزراء و 200 خبير تعليم فني وتدريب دوليين.. و”مبادرة إبدأ” الشباب والرياضة تتابع بطولة للكانوى والكياك بالمجرى المائى الدولى بنادى المعدية الرياضى بالبحيرة الجريدة الرسمية تنشر 6 قرارات للرئيس السيسي بايرن ميونيخ يستضيف أرسنال لحسم بطاقة نصف نهائي دوري الأبطال. معركة الحسم بين الأزرق مانشستر والأبيض الريال بالشامبيونز ليج بعثة الأهلي تغادر إلى الكونغو استعدادًا لمواجهة مازيمبي شوقي يطمئن من السفير المصري في الكونغو على ترتيبات الإقامة والانتقالات لبعثة الأهلي إسلام رضا وأحمد طارق: هدفنا تشريف مصر في دوري المقاتلين بالرياض

طلاب جامعة المنصورة تشارك في مبادرة ”سفراء الحكومة” لطلاب الجامعات

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شارك وفد جامعة المنصورة في مبادرة "سفراء الحكومة" لطلاب الجامعات، التي أطلقها المعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة –الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهيئة الرقابة الإدارية، ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة UNODC، والمبادرة العالمية للتعليم وتمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد، وذلك في الفترة من ٥-٩ فبراير الجاري بقاعة المؤتمرات بجامعة القاهرة، وذلك تحت رعاية أ. د شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وريادة أ. د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

تأتي هذه المبادرة في سياق الاستيراتيجيات التي تسعى لخلق بيئة تمكينه للشباب وإشراكهم في العملية التنموية كقادة وسفراء لنشر أفكار التنمية والحكومة والنزاهة وشفافية المؤسسات، ومكافحة الفساد، بما يحقق خيارات مجتمعية واعية لتحركات أخلاقية وعلمية مستدامة.

وجدير بالذكر أن جامعة المنصورة تشارك بوفد مكون من ١٠ طلاب جامعة و ١٠ طلاب دراسات عليا ضمن ٧ جامعات مصرية.

وتجدر الإشارة أن المعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة سيتبنى فكرة تدشين شبكة من خريجي دفعات مبادرة "سفراء الحكومة" في إطار دعم استمرارية التواصل واستدامة دعم مبادراتهم المقترحة لتعزيز الحكومة ومكافحة الفساد.