الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:01 صـ 7 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بدء التسجيل للبرنامج التدريبي”الذكاء الإصطناعي” بجامعة قناة السويس

رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس

أعلنت جامعة قناة السويس تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة عن فتح باب التسجيل لدورة تدريبية في مجال الذكاء الإصطناعي فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين أكاديمية هواوي وكلية الهندسة جامعة قناة السويس ، حيث يتم التدريب بواسطة مدربين معتمدين من هواوي العالمية.

وقد صرح الدكتور ناصر مندور أن برنامج الشراكة يتيح للطلاب دورات هواوي المعتمدة؛ بهدف توفير مواهب عالية الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتواجه التحديات الصعبة والمتغيرة المستمرة فى هذا المجال.

وأردف الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن التدريب يمنح أوائل المتدربين فرصة الدخول للإمتحان الدولي في الذكاء الاصطناعي لشركة هواوي مجانا علما بأن مدة صلاحية الشهادة الدولية ٣سنين.

وأشار الدكتور إيهاب لطفى إلى أن محتوي الدورة يشمل :

1. AI Overview

2. Machine Learning Overview

3. Deep Learning Overview

4. Mainstream Development Frameworks for AI

5. Huawei AI Development Framework Mind Spore

فيما أكد الدكتور باسم الهادى السعيد وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب أن الدورة متاحة لجميع الطلاب والمهتمين من المجتمع المدني ومدة الدورة 5 أيام وتعقد أونلاين ويتم احتساب الدورة من مدة التدريب الميداني لطلاب قسم حاسبات ابتداء من المستوى التاني لائحة جديدة وطلاب القسم من المستوى الثالث لائحة قديمة.

وأفاد الدكتور محمد خيرت وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أن التقديم للدورة بمركز خدمة المجتمع الدور الثاني كلية الهندسة جامعة قناة السويس ، حيث تبدأ الدورة عند اكتمال العدد بحد أدنى 20 متدرب وتعتبر الشهادة معتمدة لطلاب قسم الحاسبات والتحكم كتدريب ميداني .

بينما أوضح الدكتور خالد عبد السلام مدير الأكاديمية أن التدريب بالدورة يتم من خلال مدربين معتمدين هم الدكتورة إيمان مصطفى والدكتورة هدير حسين لافتاً إلى أن المتدرب يحصل على شهادة معتمدة من الاكاديمية في نهاية الدورة .

تأتى الدورة بتنظيم مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة بأشراف الدكتورة مي شمس مدير المركز،

والدكتور هاني سالم نائب مدير المركز ومهندسة جيهان حسن علام مدير إداري المركز.