الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:39 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا” الرئيس السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمناسبة أعياد تحرير سيناء

كوريا الجنوبية مهتمة بتعزيز التعاون الدبلوماسي مع مصر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قام وفد منتدى كوريا-افريقيا التابع لبرلمان جمهورية كوريا برئاسة السيد سول هون، رئيس المنتدى والرئيس السابق للجنة التعليم والسياحة والرئيس السابق للجنة الزراعة ومصائد الأسماك، والمؤلفة من لي وون - ووك (الرئيس السابق للجنة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرئيس السابق للجنة الاستراتيجية والمالية)، ولي هون - سونغ (رئيس لجنة الدفاع الوطني)، وجون هاي - سوك (الرئيس السابق لشئون المساواة الجندرية والأسرة ، والرئيس السابق للجنة الإدارة العامة والأمن) بإجراء زيارة ودية للسيد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب. كما قام الوفد بعقد اجتماع مع السيد اسامة كامل منتصر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس الشيوخ، والسيد حازم عمر، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ، يوم الإثنين الموافق 16 يناير 2023.

يتكون منتدى كوريا-افريقيا من حوالي 70 عضو برلماني، والذي يهدف إلى تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون مع الدول الافريقية. يختار المنتدى القاهرة كواحدة من أولى وجهات الزيارة في عام 2030 لأن مصر دولة رائدة في المنطقة، وجمهورية كوريا ومصر تتمتعان بعلاقات ثنائية ممتازة.

خلال الاجتماع مع رئيس مجلس النواب، أبرز السيد سول أن البرلمان الكوري لا يدخر جهد لدعم التعاون الثنائي بين الحكومات والقطاعات الخاصة، كما أنه حريص على تعزيز التعاون مع مجلس النواب المصري. كما يشدد على أن التبادلات رفيعة المستوى مثل الزيارة الرئاسية في يناير 2022 وزيارة المتحدثين في أكتوبر 2021 لمصر تعكس العلاقات المتنامية. قام السيد سول بدعوة المستشار جبالي إلى جمهورية كوريا حتى تواصل برلمانات البلدين العلاقات العظيمة. من جانبه، وقد قال المستشار جبالي أنه راضي عن تعزيز العلاقة بين كوريا ومصر من خلال اجراء المشروعات التعاونية المتعددة وتبادل الزيارات بين كبار المسئولين متمنيًا توسيع هذا التعاون في مجالات المشروعات المركزية من أجل تنمية الدولة مثل تحلية مياه البحر والطاقة النظيفة وبناء العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها.

عقد الوفد اجتماعًا مع مجلس الشيوخ، حيث اتفق الجانبان على أن جمهورية كوريا ومصر قد شهدتا مؤخرًا أكبر قدر من التعاون حيث قررت سيول والقاهرة العمل معًا في تصنيع مخزونات الهاوتزر ذاتية الدفع K9، ومترو القاهرة في مصر، مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية، والعرض الجوي المشترك بين جمهورية كوريا والقوات الجوية المصرية فوق هرم الجيزة العام الماضي. وشددوا أيضًا على ضرورة زيادة تعزيز علاقاتهما وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات ذات توجه مستقبلي. لهذا الغرض، تشاركوا الأراء وناقشوا سبل الدعم كأعضاء في البرلمان.

وافق أعضاء البرلمان من الجانبين على مواصلة التعاون عبر سفارة جمهورية كوريا في القاهرة والزيارات المتبادلة إلى سيول والقاهرة.

وعقد الوفد البرلماني الكوري اجتماعات مع محمد صلاح الدين، وزير الإنتاج الحربي، وأحمد خالد، نائب وزير الدفاع، مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وناقشوا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي الدفاع والإنتاج الحربي