الخميس 18 أبريل 2024 08:27 مـ 9 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إحصائيات تاريخية لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد

 برشلونة وريال مدريد 
برشلونة وريال مدريد 

يترقب عشاق الكره العالمية مواجهة مثيره اليوم تجمع برشلونة ونظيره ريال مدريد ضمن منافسات نهائي كأس السوبر الاسباني حيث يقام اللقاء على ملعب الملك فهد بالاراضي السعودية .

يطمح برشلونة في تحقيق بطولة السوبر الاسباني الغائبة عن خزائن النادي منذ عام 2018 وهي اخر بطولة توج بها الفريق ، ولكن كتيبة تشافي تريد اسعاد جماهير البلاوجرانا وتحقق الفوز اليوم .

على المقابل يريد كارلو انشيلوتي ان يقتنص هذه البطولة املا في تحقيق التعادل من حيث عدد الأكثر تحقيقآ لهذه البطولة وتقديم اداء يليق بالفريق الملكي خاصةٍ انه تأهل للنهائي بركلات الترجيح أمام فالنسيا وكانت أخر بطولة توج بها كانت الموسم الماضي .

اليكم احصائيات تاريخية للفريقين قبل كلاسيكو السوبر الاسباني :

تقابلا الفريقين بنهائي كأس السوبر الأسباني من قبل في 7 مواجهات تمكن الملكي من إقتناص الفوز في 6 مواجهات بينما حسم برشلونة لقاء وحيد على حساب ريال مدريد .

ولكن على المستوى المحلي كفة الفريق الكتالوني ترجح له بعدد البطولات حيث حقق برشلونة بطولة الدوري الاسباني في 26 مره وحقق بطولة كأس ملك اسبانيا في 30 مناسبة كما هو الفريق الأكثر تتويجآ ببطولة السوبر الأسباني بإجمالي 13 بطولة .

على المقابل ريال مدريد توج ببطولة الليجا الاسبانية في 35 مره كما توج بكأس ملك اسبانيا بإجمالي 19 بطولة والسوبر الاسباني 12 بطولة .

بإجمالي عدد بطولات لفريق برشلونة 69 بطولة ، على المقابل 66 بطولة للفريق الملكي .