الأربعاء 1 مايو 2024 09:31 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

محافظ الدقهلية يشهد اليوم الختامي لفاعليات لجنة مشاهدة العروض المسرحية

صورة توضيحية
صورة توضيحية

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وبحضور إدارة مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي فاعليات اليوم الختامي لفاعليات لجنة مشاهدة العروض المسرحية التي سيقدمها مهرجان المنصوره المسرحي الإقليمي في دورته الثانية والذي يقام في الفترة من 8 الي 15 فبراير 2023 تزامنا مع احتفالات العيد القومي للدقهلية..

وقال "محافظ الدقهلية "أن المسرح والفن الراقي هما السبيل الوحيد لإصلاح سلوك وذوق المواطن وفخور بهذا المهرجان علي أرض مدينة المنصورة وبهذا المسرح الرائع وان تبدأ الصحوه الفنية بمدينة بالمنصورة من علي خشبة مسرح المحافظة .

وأشار"مختار" الي أن الدقهلية محافظة عريقة أنجبت لمصر وللعالم أعلام في شتي المجالات الفنية والأدبية والدينية والثقافية والعلوم والطب مثل الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ جاد الحق والشيخ نصر الدين طوبار والنقشبندي ، وسيدة الغناء العربي ام كلثوم ، وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه وغيرهم الكثير من أعلام الدقهلية .

وأكد "مختار" علي أن الوجه الحقيقي لعروس النيل مدينة المنصورة هما الفن والإبداع والثقافة والعلوم حتي أصبحت عاصمة مصر الطبية يتباهي بها الجميع ويأتي إليها وفود من كل فج عميق لتلقي العلاج بمراكزها الطبية المتميزة .

كما أكد " مختار " علي أننا جميعا داخل محافظة الدقهلية تنفيذيين وشعبيين نسعي لأن تعود مدينة المنصورة الي سابق عهدها عروسا للنيل ومعقلا للفن والمسرح ونبع للمواهب الشابه في كافة علوم المسرح .

وثمن " مختار " دور كل القائمين علي هذا المهرجان والداعمين له لإعادة إحياء الفن المسرحي الي مدينة المنصورة والعمل علي نجاح هذا المهرجان ليكون وجها مشرفا للدقهلية...

والجدير بالذكر أن مهرجان المنصوره المسرحي قد أقيمت دورته الأولي في الفترة من 18 الي 26 يوليو الماضي 2022 بتنظيم محافظة الدقهليه ورعاية وزارة الثقافة.

موضوعات متعلقة