الخميس 28 مارس 2024 03:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات «وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة

الأهلي يفوز على إنبي بثنائية نظيفة بالدوري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

إقتنص المارد الأحمر فوزآ غاليآ على نظيره انبي بثنائية نظيفه ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائمآ على ملعب المقاولون العرب .

دخل الأهلي المباراة بمحاولات هجومية مستمرة، معتمدًا على تحركات محمد مجدي أفشة خلف رأس الحربة محمد شريف، مع التحضير من الخلف ونقل الكرة على الأطراف معتمدا على تقدم على معلول من اليسار، ومحمد هاني من الناحية اليمنى.

سعى الأهلي ومع الدقائق الأولى إلى الضغط بقوة، وفي الدقيقة 5 كاد محمد شريف يضع الأهلي من المقدمة بعدما ضغط عمرو السولية واستخلص الكرة ومرر سريعا إلى محمد شريف أمام المرمى مباشرة فتقدم وسدد لكن حارس إنبي عبد العزيز البلعوطي أنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.

في الدقيقة 10 ومن أول هجمة منظمة للمنافس وصلت الكرة إلى الناحية اليمنى وتم تمريها عرضية اصطدمت الكرة بياسر إبراهيم داخل منطقة الجزاء، وتوقفت المباراة لمراجعة الفيديو ليقرر بعدها محمود البنا حكم المباراة استمرار اللعب بدون أي مخالفة.

في الدقيقة 13 وصلت الكرة إلى محمد مجدي أفشة في وضعية مثالية للتسديد لكنه فضل التمرير داخل منطقة الجزاء إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ليتدخل دفاع إنبي وينقذ الكرة.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية وفي الدقيقة21 وصلت الكرة في الناحية اليمنى إلى حسين الشحات فتقدم ومرر الكرة عرضية على قدم علي معلول فسدد مباشرة في المرمي لكن الكرة اصطدمت في جسد أحمد كالوشا مدافع انبي وهي في طريقها إلى الشباك وتحولت إلى ركلة ركنية.

في الدقيقة 40 ووسط محاولات الهجومية ارتدت الكرة سريعا إلى أحمد أيمن قفة وسدد قوية لكن محمد الشناوي تصدى للكرة بفضل يقظته وتمركزه الجيد.

توترت المباراة بدون داعٍ في الدقائق الأخيرة بعدما تدخل أحمد يوسف بعنف على قدم عمرو السولية ليحتسب البنا المخالفة ويشهر البطاقة الصفراء للاعب إنبي.

مرت الدقائق الأخيرة بدون خطورة على مرمى الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بدأ الشوط الشوط الثاني بضغط قوي من النادي الأهلي من أجل تسجيل هدف مبكر ولكن حالفه سوء توفيق كبير في جميع الفرص التي اتت على مرماهم .

ولكن يأتي محمد مجدي أفشة ويضيف الهدف الأول للنادي الأهلي بمرمى انبي بعد مراوغه رائعة لحارس فريق الخصم وقام بتسجيلها بالشباك بالدقيقة التاسعة والخمسون من عمر اللقاء .

ليضيف اللاعب اليو ديانج الهدف الثاني بعد مراوغه رائعه من منتصف الملعب ليختمها بمرمى انبي معلنآ الهدف الثاني للمارد الاحمر بالدقيقة السابعة والسبعون من عمر اللقاء .