الخميس 28 مارس 2024 10:50 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يكتسح بيراميدز بثلاثية نظيفه بالدوري المصري

صورة توضيحية
صورة توضيحية

إقتنص المارد الأحمر فوزآ على نظيره بيراميدز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث كان اللقاء قائمآ على ستاد القاهرة الدولي .

دخل الأهلي المباراة بمحاولات هجومية مستمرة، معتمدًا على تحركات محمد مجدي أفشة خلف رأس الحربة شادي حسين، مع تمرير الكرة من اليمين إلى اليسار والعكس لاكتشاف الثغرات وفتح الطريق للوصول إلى شباك المنافس مبكرًا.

أنياب الأهلي الهجومية كادت تثمر عن الهدف الأول، عندما تسلم محمد هاني الكرة في الدقيقة 4 من رأسية كريم فؤاد وتوغل ومرر عرضية على قدم فؤاد، فسدد لكن الكرة اصطدمت برأس أحمد سامي مدافع بيراميدز وتحولت إلى ركلة ركنية.

محاولات الأهلي لإدراك هدف التقدم ظلت مستمرة، وكاد شادي حسين يسجل في الدقيقة 5 برأسية من عرضية محمد هاني لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أحمد الشناوي.

أول ملامح الخطورة للمنافس ظهرت في الدقيقة 10 بتسديدة من فخري لاكي مرت بجوار القائم.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 17 تسلم شادي حسين الكرة بتمريرة سحرية من كريم فؤاد وضعته في مواجهة مباشرة أمام المرمى، فتقدم لكنه لم يسدد مباشرة ليتدخل علي جبر عندما هم شادي بالتسديد لترتطم الكرة بجسده وتخرج إلى ركلة ركنية.

محاولات شادي حسين كانت بروفة للهدف الأول الذي حمل توقيع عمرو السولية في الدقيقة 19، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق صاوخًا يسكن الزاوية اليسرى العليا للحارس أحمد الشناوي، لتعانق الكرة الشباك ويتقدم الأهلي بأول أهدافه.

في الدقيقة 23 تصدى محمد الشناوي لتسديدة من رمضان صبحي محولًا الكرة إلى ركلة ركنية، وبعدها تدخل محمد عبد المنعم وأفسد هجمة مرتدة سريعة للمنافس محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

مع الدقيقة 34 أجرى الأهلي تغييرًا اضطراريًّا بمشاركة حسين الشحات بعد إصابة كريم فؤاد في كرة مشتركة مع عبد الله السعيد لاعب بيراميدز.

في الدقيقة 39 كاد الأهلي يضيف الهدف الثاني من هجمة منظمة، بعدما وصلت الكرة إلى حسين الشحات فتقدم وراوغ ثم مرر إلى محمد مجدي أفشة فأرسل عرضية متقنة على رأس شادي حسين، لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك ومرت بجوار القائم.

مرت الدقائق الأخيرة سريعة مع محاولات مستمرة من الفريقين حتى أطلق حكم المباراة البولندى شيمون مارتشينياك صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/0.

ليبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبي بيراميدز من أجل تسجيل هدف تقليص الفارق ولكن دون اي جدوى لسوء توفيق اللاعيبه أمام مرمى الشناوي بجانب تألق دفاعات الأهلي أمام هذه الفرص .

ليقضي عمرو السولية على أمال بيراميدز في العودة للمباراة بعد عرضية رائعة من اللاعب حسين الشحات اسكنها السولية برأسية رائعة بالدقيقة التاسعة والستون من عمر اللقاء بشباك بيراميدز .

تمكن ايضآ المارد الأحمر بثالث أهدافة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل من ضائع بعرضية رائعه من اللاعب حسين الشحات يتدخل بها اللاعب أحمد سامي يسكنها بشباكه معلنآ هدف ذاتي في المباراة .