الخميس 25 أبريل 2024 02:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
« حزب النصر » يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى تحرير سيناء المستشار محمد عبدالنبى: مصر أصبحت جاهزة تمامًا لاستقبال الاستثمارات الأجنبية إيفرتون يضرب ليفربول بثنائية ويبعده عن سباق الفوز بالبريميرليج برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين

الأهلي يتعادل سلبياً مع سموحة بالدوري المصري

صورة من المباراة
صورة من المباراة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلبيًّا مع سموحة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد الأهلي بالسلام، ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.

.انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على سموحة لاستخلاص الكرة وشن الهجمات السريعة سواء من على الأجناب أو من العمق، مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومهارة أحمد عبد القادر خلف برونو سافيو ومحمد شريف.

أولى فرص المباراة شهدتها الدقيقة 8 عندما تسلم أحمد عبد القادر الكرة بمهارة وراوغ ومرر في الخلف إلى عمرو السولية، الذي سدد قوية لكنها اصطدمت بدفاعات سموحة وتحولت إلى ركلة ركنية.

جاء الرد من سموحة في الدقيقة 11 عندما تسلم محمد سعيد مكرونة الكرة في هجمة مرتدة سريعة من تمريرة صديق أوجولا وتقدم مكرونة بالكرة بسرعته وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي تقدم وأغلق المرمى أمام تسديدة لاعب سموحة ليحافظ على نظافة شباكه.

انحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب دون خطورة على المرمى حتى نال برونو سافيو البطاقة الصفراء في كرة مشتركة في وسط الملعب، بعدما جذب لاعب سموحة من قميصه.

رغم سيطرة الأهلي على وسط الملعب لكن سموحة لاحت أمامه فرصة أخرى في الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى من دون رقابة علي معلول وتم تمرير الكرة إلى صديق أوجولا داخل منطقة الجزاء فأطاح بها فوق العارضة، بعدما تقدم محمد الشناوي وأغلق المرمى برشاقته في حين قام محمد هاني بالتغطية العكسية.

نشط الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، ولاحت أمام كريم فؤاد فرصة للتسجيل ولكنها أهدرت نتيجة عدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

اتسم أداء الشوط الثاني بالسرعة والفاعلية الهجومية للأهلي، ولاحت أول فرصة في الدقيقة 61، عندما تسلم محمد شريف الكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء لكنه سقط بعدما تدخل معه مدافع سموحة أحمد حكم، ولم يستدع سقوط شريف تدخل حكم الفيديو.

في الدقيقة 62 أجرى الأهلي التغييرين الأول والثاني بخروج أحمد عبد القادر وبرونو سافيو ومشاركة رأفت خليل ومحمد مجدي أفشة.

حاصر الأهلي فريق سموحة بعدما ارتد بكامل صفوفه للدفاع، وتولى محمد مجدي أفشة مهمة اكتشاف الثغرات بتمريرات سريعة وسط غابة من السيقان للفريق المنافس.

قام مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بإجراء التغييرين الثالث والرابع في الدقيقة 77 بمشاركة حسين الشحات وحسام حسن وخروج كريم فؤاد ومحمد شريف.

كاد الأهلي يخطف الهدف الأول في الدقيقة 88 من تمريرة محمد هاني داخل منطقة الجزاء على رأس حمدي فتحي لكنها علت العارضة.

في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لاحت للأهلي فرصتان الأولى من نصيب محمد هاني الذي فضل التمرير بدلًا من التسديد ثم تلتها فرصة أخرى لحسين الشحات الذي سدد ولكن الهاني سليمان تصدى للكرة ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بالتعادل بدون أهداف.