الجمعة 19 أبريل 2024 05:52 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

رئيس جامعة قناة السويس يُشارك بحفل الربيع الذي نظمته السفارة الصينية بالقاهرة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أعرب الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن سعادته للمشاركة فى حفل عيد الربيع الصينى لنادى " جسر اللغة الصينية " الذى نظمته السفارة الصينية والذى يأتى تعزيزاً لنطاق التواصل بين الدارسين المصريين في الصين ومحبي اللغة الصينية، وسعياً للتواصل معهم ودعم التبادل والتعاون بين الصين ومصر في مختلف المجالات عبر دارسي اللغة الصينية.

جاء ذلك أثناء مشاركة الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس في حفل الربيع الذي أقامته السفاره الصينية بالقاهرة لتكريم العلماء والباحثين الذين درسوا في الصين اليوم الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر.

بحضور السفير الصيني بمصر ليا ولي تشيانج و210 ضيف من الخبراء والعلماء الذين درسوا في الصين في مختلف المجالات في مصر ، والمديرون الصينيون والمصريون لمعاهد كونفوشيوس ومراكز التعليم الصينية ، والمعلمون وممثلو الطالب
المتميزون من الأقسام الصينية بالجامعات ، والمعلمين الصينيين وممثلي الطالب المتميزين وذلك
بفندق تيوليب قاعة مؤتمرات بالقاهرة .

هذا وقد شهد الحفل عرض لتجارب الباحثين الدارسين بالصين وخبراتهم وقصصهم عن الدراسة فى الصين فى ضوء موضوع " العلاقة بين قدر دراسة الصينية وحب الصين " وذلك تطلعاً إلى مستقبل أفضل للعلاقات بين الجانبين .

بدأ الحفل بغناء النشيد الوطنى لمصر والصين كما ضم الحفل عزف و عروض لفنون الدفاع عن النفس وعروض غنائية ، مع إلقاء قصائد شعرية .

وشارك رئيس جامعة قناة السويس فى تقديم الشهادات الفخرية " نجم تعليم اللغة الصينية الصاعد " ل12مدرساً مصريا يدرس اللغة الصينية بالمدارس الحكومية .

كما حضر الإحتفال الدكتور حسن رجب مدير معهد كنفوشيوس بالجامعه والدكتور جانج خون المدير الصيني لمعهد كنفوشيوس.

وأشار الدكتور حسن رجب إلى أن الحفل يأتى لتكريم العلماء والباحثين الذين درسوا في الصين وكانت قصه نجاح الدكتور ناصر مندور كأول رئيس جامعة مصرى من الدارسين بصين جاذبه لإهتمام الحاضرين خاصة وأن جامعه قناه السويس أول وأكبر جامعه لها تعاون علمي مع الصين.

موضوعات متعلقة