الأربعاء 24 أبريل 2024 11:13 مـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
برشلونة يعلن بقاء تشافي علي رأس الجهاز الفني لموسم آخر جوميز يعلن قائمه الزمالك المتجهة إلى غانا استعداداً لمواجهة دريمز محمد صلاح يعود إلي تشكيلة ليفربول لمواجهة إيفرتون بالبريميرليج الرئيس السيسى يجرى جولة تفقدية داخل البطولة العربية العسكرية للفروسية بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل مدارس التعليم المجتمعي الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية الرئيس السيسي يتلقي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الهولندي ”مارك روته” رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له إيريك شو يكشف عن استراتيجية هواوي في مجال الذكاء الاصطناعي خلال قمة المحللين وزير الدولة للإنتاج الحربي يفتتح مركز إدارة الأزمات بالوزارة وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير وزير التعليم العالي يستقبل سفير السنغال بالقاهرة لتقديم كافة أشكال الدعم للدول الإفريقية

جنون الذهب.. يقفز 60 جنيها قبل اجتماعات البنك المركزي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

تذبذب كبير وعدم وضوح في الرؤية يسيطران على سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 21-12-2022 بشكل متواصل على مدار اليوم، خلال التعاملات المسائية في سوق الصاغة بمختلف المحافظات، فيما يقفز سعر الأوقية في بورصة المعادن الدولية الآن خلال ثالث أيام تداولاتها الاسبوعية.

وحسبنا كشف نجيب، عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن قفزة جديدة في المعدِن الأصفر محليًّا بنحو 30 جنيهًا ليصل إجمالي المكاسب، اليوم، إلى نحو 60 جنيهًا، ليبلغ سعر جرام عيار 18 الأكثر انتشارًا في القاهرة الآن نحو 1520 جنيهًا للجرام، مقارنة بسعره صباحًا البالغ 1490 جنيهًا، غير متضمنة المصنعية، قبل اجتماع البنك المركزي.

وكشف نجيب عن ارتفاع سعر الجرام بشكل متتال لعيار 24، ليسجل 2020 جنيهًا، علمًا بأنه العيار الأعلى سعرًا في مصر لأن جودته أعلى.

وأكد أن سعر جرام الذهب اليوم عيار 21 استفاد أيضًا من ارتفاعات المعدن عالميًّا ليقفز بتعاملات سوق الصاغة ويبلغ 1770 جنيهًا؛ وهو العيار الأكثر انتشارًا في مصر حاليًّا.

كماوارتفع مساءً سعر جرام الذهب اليوم عيار 18، ليسجل 1520 جنيهًا فى التعاملات؛ وهو العيار الأكثر مبيعًا بالوجه البحري.

وقفز سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر ليصل إجمالي أرباحه مساء التداولات لنحو 160 جنيهًا ليبلغ نحو 14160 جنيهًا، ويصل وزن الجنيه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والصعيد.

كما ارتفع سعر أوقية الذهب عيار 24 نحو 62620 جنيهًا، وتزِن الأوقية نحو 31 جرامًا من العيار 24 الأعلى جودة والأقل تشكيلًا في مصر.

وسجل سعر كيلو الذهب عيار 24 صعودًا ملحوظًا ليبلغ حوالي 2.020 مليون جنيه اليوم، ويزِن 1000 جرام.

وشهدت البورصة العالمية ارتفاعًا طفيفًا بقيمة 5 دولارات في تداولاته‍ا اليومية في سعر أوقية الذهب عالميًّا خلال اليوم نحو 1822 دولارًا.