أنباء اليوم
الأحد 19 مايو 2024 12:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
التعادل السلبي يحسم مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا بين الأهلي والترجي نقل علي معلول إلى المستشفى للاطمئنان عليه رئيس الوزراء يعقد لقاءً مُوسعًا مع أصحاب الشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين كولر يعلن تشكيل الأهلي لمباراة الترجي بنهائي دوري أبطال افريقيا رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة ”رايز أب” بالمتحف المصري الكبير وزير التربية والتعليم يشيد بالإقبال غير المسبوق على المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد محافظ أسوان يستعرض تعزيز أطر التعاون فى مختلف المجالات الإقتصادية والإستثمارية محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا القباج تستقبل وزير التمويلات الصغرى والاقتصاد التضامني بدولة السنغال رئيس الوزراء يلتقي عددا من الشباب من المستفيدين من برامج مركز إبداع مصر الرقمية رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل اليوم هو كيف ينمو قطاع الصناعة بطريقة مطردة رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بني سويف بتفقد القرية التكنولوجية

تحت شعار ”لـغـتـي هُـويـتـي”. تعليم الأقصر يحتفل بـ ”اليوم العالمي للغة العربية”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أقيمت صباح اليوم احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، حضرها الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر بمكتبة مصر العامة، تحت شعار "لـغـتـي هُـويـتـي".

سبق الحفل معرضاً للأنشطة الطلابية الداعمة للفعالية، اشتركا في إعداده توجيه اللغة العربية الموجه العام برئاسة حسن علي خليل، وتوجيه الصفوف الأولى برئاسة الأستاذ

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم تلاوة قرآنية، أعقبتهما كلمة من طارق عبد الكريم نيابة عن مدير مكتبة مصر العامة رحب فيها بالحضور الكريم وقال بأن اامكتبة تفتح ذراعيها لأي فعالية إيجابية تخدم المجتمع.

تلاها كلمة محمد سيد بغدادي مدير إدارة الأقصر، والتي أبدى فيها سروره بحضور هذه الفعالية، وثمَّن فيها من رقي وروعة اللغة العربية، وفي ختام كلمته قدَّم للدكتور صبري خالد. استهل خالد كلمته بالترحيب بقيادات التربية والتعليم، المعلمين والطلاب، وأعرب عن كامل اعتزازه بانتمائه للغة العربية، والتي لا تماثلها لغة أخرى، وأنها أثرى لغة في العالم لكونها تحوي أكثر من 12 مليون مفردة. كما حث الطلاب على الاعتزاز بها والاستمتاع بالتحدث بها.

كما ألقى كلمة صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر ، وضح خلالها أن اللغة العربية تمتاز عن غيرها بالكثير، فبإمكانك أن تبدأ جملتها بفعل أو اسم، فهي تحمل من المرونة الشئ الكثير.

وتم تقديم فقرات فنية غنائية واستعراضات من خلال فرق من أطفال المرحلة الابتدائية، وكُرم الكثير من الشخصيات المؤثرة والتي ساهمت في انجاح هذه الفعالية.

موضوعات متعلقة