الخميس 28 مارس 2024 12:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة كفرالشيخ : «التجنيد والتعبئة» تجري الكشف الطبي على ” 35 طالبا”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

استقبل الأستاذ الدكتورعبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة ،اليوم الثلاثاء الموافق 20/12/2022م وفدًا من منطقة تجنيد المنصورة، برئاسة مدير منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة، وذلك لإجراء الكشف الطبي على الطلاب " ذوي الاحتياجات الخاصة" في مستشفى الطلبة من الساعة العاشرة صباحا لتحديد مدى لياقتهم الطبية وموقفهم من التجنيد.
وأجرى وفد اللجنة الطبية العسكرية لمنطقة تجنيد وتعبئة المنصورة، الكشف الطبي على " 35طالبا" من ذوي الاحتياجات الخاصة المقيدين بكليات ومعاهد جامعة كفرالشيخ ، وجامعة الأزهر لتحديد مدى لياقتهم الطبية.
يأتي ذلك بناء على توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة وإيماناً بدورها وتيسيراً على أبنائنا الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعات وبالتنسيق مع جامعة كفرالشيخ، و تيسيرا عليهم في الحصول على الإعفاء من التجنيد دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد، حيث يقوم وفد منطقة التجنيد بالكشف الطبي على طلاب ذوي القدرات الخاصة.

وصرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورعبد الرازق دسوقي، بأن إجراء الكشف الطبي على الطلاب في الجامعة بهدف التيسير على الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على شهادة التجنيد دون بذل أي جهد في التوجه إلى منطقة التجنيد.

وأضاف د. دسوقي بأن الطلاب المحدد موقفهم من ذوي الاحتياجات سوف يتسلمون شهادات المعاملة التجنيدية في وقت لاحق بالجامعة، وضمها لملف التخرج ضمانًا لإعطاء الطلاب خدمات مميزة.

وفى نهاية اللقاء تم تبادل الدروع بين الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة و مدير منطقة تجنيد وتعبئة المنصورة .

موضوعات متعلقة