الأحد 28 أبريل 2024 12:42 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
رئيس الوزراء يُشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض لأول مرة في مصر .. ”اورنچ” تبرم شراكة استراتيجية مع ”هواوي” لإطلاق خدمات Huawei Cloud السحابية الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات الرئيسي للدولة عبر تقنية الفيديو كونفرانس وزير الإسكان : مسئولو المدن الجديدة في جولات موسعة لمتابعة مشروعات رفع الكفاءة والتطوير جهاز المنصورة الجديدة ينفى تخصيص أى قطع أراض بنشاط كمبوندات سكنية الرئيس السيسي: نجهز لانطلاقة حقيقية في مجال نقل البيانات وزير الاتصالات: استراتيجية مصر الرقمية تستهدف تقديم خدمات ميسرة للمواطنين الرئيس السيسي يصل إلى مقر افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية محافظ الشرقية يتفقد اعمال تركيب الانترلوك الجارية بمنطقة منشية السادات ”اتصال” و”رجال الأعمال المصريين” تدشنان شراكة جديدة مع الشركات الهندية لدعم التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات الخشت: كليات الجامعة تعمل على مواكبة الأنظمة التعليمية في أرقى الجامعات العالمية شركة ”IMS للتطوير” تنتهى من بيع المرحلة الأولى بمشروع ”هليوصن” بهليوبوليس الجديدة

مبادرة «حياة كريمة» تواصل نشاطها في كليات جامعة كفرالشيخ

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظمت كلية التجارة اليوم الخميس الموافق 17-11-2022م ندوة بعنوان "تعزيز جهود العمل التطوعى لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة"، بمشاركة إسلام جبر عضو مؤسسة حياة كريمة ومنسق المبادرة بمحافظة كفرالشيخ، وإشراف الأستاذ الدكتور رشدي العدوي وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث - منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .
جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور شيرين أبووردة عميد كلية التجارة، ورؤوساء الأقسام ، أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ،وحضورطلاب من مختلف الفرق الدراسية .
يأتي ذلك تحت شعار " تعزيز جهود العمل التطوعي "، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية واستكمالًا للنجاح الذي حققته الندوات التوعوية بالجامعات المصرية، والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة".
ورحبت الأستاذ الدكتور عميد الكلية بالحضور وقالت أن الندوة تستهدف نشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الكلية، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات التي يتم تنفيذها بمختلف قري ومراكز الجمهورية.
تضمنت الندوة عرض فيديو تعريفي عن المبادرة الرئيسية "حياة كريمة" توعية الشباب بالمبادرة واستعرض المحاضرون، إنجازات المبادرة منذ بدايتها في ٢٠١٩، واشتراك أكثر من ٢٣ منظمة حكومية ومجتمع مدني، وآلية العمل في القري المستهدفة حتى إنجاز جميع الأعمال بها، والفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا، والشباب والرياضة والزراعة والبيئة والري ومحور تبطين الترع والصرف الصحي ومياه الشرب ومحور بناء الإنسان ومحور التمكين الاقتصادي، وتمكن أهمية المتطوعين، وكيفية التطوع والاشتراك في هذه المبادرة الشاملة وأهميتهم كمتطوعين في كل قرية للتعرف علي المستحقين في كل قرية، وتعريف المجتمع وفئاته من شباب ونساء وأطفال وشيوخ بحياة كريمة ومدى الاستفادة الواضحة في القرى .
وأوضح المتحدثون التعريف بالمشروع القومي لتطوير الريف المصـري "حياة كريمة" لطلاب كلية الزراعة، وإطلاعهم علي الجهود التنموية المبذولة.
وأكد المتحدثون أن مبادرة حياة كريمة أكبر مشروع تنموي في تاريخ مصر، والذي يهدف إلى إحداث تغيير جذري في حياة المواطنين الأكثر احتياجًا.