الأحد 5 مايو 2024 10:08 مـ 26 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الأهلي يتعادل إيجابياً أمام فيوتشر بالدوري المصري

فريق الأهلي
فريق الأهلي

سيطر الأهلي على معظم فترات الشوط الأول وكاد يهز الشباك في أكثر من فرصة محققة لكنها أهدرت نتيجة لعدم التوفيق، قبل أن يتدخل حسين الشحات ويفك الاشتباك في الدقيقة 32، وينجح في تسجيل الهدف الأول من تمريرة شادي حسين المتقنة.


شهد الشوط الأول خشونة مفرطة من جانب لاعبي فيوتشر، مما دفع أمين عمر حكم المباراة لطرد عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 20 بعد استدعاء حكم الفيديو.
انطلقت المباراة قوية وحماسية، وسعى الأهلي من البداية إلى محاصرة منافسه في نصف ملعبه مع شن الغارات الهجومية المؤثرة التي كادت تثمر عن الهدف الأول في الدقيقة 5، عندما تسلم علي معلول تمريرة محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء لكن دفاع فيوتشر تدخل في الوقت المناسب.

أول تواجد هجومي للمنافس جاء في الدقيقة 14، عندما تقدم عبد الكبير الوادي ومرر في العمق باتجاه عمر كمال لكن محمود متولي بيقظته تدخل وشتت الكرة.

أمين عمر حكم المباراة تدخل في الدقيقة 20 وأشهر الكارت الأصفر لمهاجم فيوتشر عمر كمال، عندما تدخل بعنف مبالغ فيه مع مدافع الأهلي محمد عبد المنعم، وتتوقف المباراة بعد استدعاء حكم الفيديو نتيجة للعنف الزائد، وبعد مشاهدة الواقعة قام أمين عمر بإلغاء الكارت الأصفر وأشهر البطاقة الحمراء مباشرة.

في الدقيقة 30 كاد محمد أفشة يضع الأهلي في المقدمة من هجمة منظمة سريعة تصل الكرة إلى عمرو السولية فمرر سريعًا في العمق إلى محمد مجدي أفشة، الذي تسلم الكرة بكعب قدمه ودخل لمنطقة الجزاء وراوغ سعد سمير لكنه سقط فجأة قبل أن يسدد الكرة في المرمى.

فرصة أفشة كانت مجرد بروفة للهدف الأول الذي حمل توقيع حسين الشحات في الدقيقة 32، عندما تسلم محمد شريف الكره ومرر إلى عمرو السولية فراوغ ومرر الكرة سريعًا إلى شادي حسين في عمق منطقة الجزاء، الذي هيأ الكرة إلى حسين الشحات الذي سدد على يسار محمود جنش حارس فيوتشر ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

ارتفعت حرارة المباراة وسرعتها بعد تقدم الأهلي بالهدف الأول، وكاد محمد مجدي أفشة يضيف الهدف الثاني، عندما راوغ أمام منطقة الجزاء وقبل أن يسدد يتدخل دفاع المنافس ويسقط أفشة على حدود منطقة الجزاء دون تدخل من الحكم الذي اكتفى بمشاهدة الواقعة.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول بمحاولات هجومية مكثفة للأهلي لكنها لم تصل للنهاية السعيدة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1/0.

بدأ الشوط الثاني ، بضغط من النادي الأهلي على فترات بمرمى جنش حارس مرمى فيوتشر ولكن دفاعات الفريق منعت هذه الخطوره وتألق حارس مرماهم أمام جميع الفرص .

ليأتي هدف التعادل عن طريق اللاعب جوناثان نجويم بالدقيقة 80 عمر المباراة بعد عرضية أكثر من رائعة من اللاعب مصطفى البدري ليرتقي جوناثان فوق دفاعات الأهلي ليكتب لفريقه العودة في المباراة .

وبالوقت البدل من ضائع تأتي ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد أن تعرض برونو سافيو لشد من اللاعب سعد سمير داخل منطقة الجزاء ليرجع حكم المباراة لتقنية الفار ويحتسب ركلة جزاء للأهلي ولكن يتم ضياعها عن طريق أفشه .