الأربعاء 1 مايو 2024 10:51 مـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قافلة جامعة الزقازيق الطبية تختتم أعمالها اليوم بفحص 800 حالة من أهالي الحسينية

صورة توضيحية
صورة توضيحية


أنهت قافلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، أعمالها اليوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022 بقرية اوزلين مركز الحسينية بالكشف على 800 حالة من أهالي القرية ، وذلك ضمن مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وخطة القطاع التنموية لتطوير قرى ومراكز محافظة الشرقية .

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري في عددٍ من التخصصات الطبية المختلفة وهي ( رمد - أطفال - باطنة - أنف وأذن - عظام - جلدية ) ، حيث أشرف على أعمال العيادات أ.د أمل عطا وكيل كلية الطب البشري ، كما تم توفير الأدوية اللازمة مجاناً ، بمشاركة طلاب وطالبات كلية الصيدلة ، تحت إشراف أ.د نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، أن إطلاق القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالاً لدور جامعة الزقازيق ومسؤولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم اولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

وأشارت الأستاذة الدكتورة جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات، منها سبُل الوقاية الصحية والعلاج لمرضى السرطان عن طريق مجموعة من طلاب كلية الطب لنشر الوعى لدى أهالى القرية، كما شملت القافلة أيضاً حملة للتوعية ضد مخاطر الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان شهدت عقد جلسات التوعية مع مختلف المراحل العمرية وتوزيع المطبوعات والملصقات .

كما قامت كلية الطب البيطرى بالمشاركة بالقافلة اليوم من خلال خدمات طبية بيطرية، من خلال زملاء وأطباء المستشفى البيطرى التعليمى وأعضاء هيئة التدريس بالكلية تحت إشراف أ.د. نصر عبد الوهاب محمد عميد الكلية ، حيث تم الكشف على العديد من الحالات من الحيوانات والطيور وتشخيصها وعلاجها وصـــــرف الأدوية والتطعيمات اللازمة مجاناً .

جدير بالذكر أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة أ.محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع ، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا واقبال كبير من الأهالى بقرية اوزلين مركز الحسينية ، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية التى تقدمها فى جميع التخصصات، وتقدموا بالشكر للفرق الطبية بالقافلة ولجامعة الزقازيق التى حرصت على توجيه قوافلها إلى قرى محافظة الشرقية.