الجمعة 3 مايو 2024 05:59 مـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
أحمد رزق يخضع لعملية تغير عظام فكه بالكامل الأهرام العقارية تطلق MADRID SIGNATURE .. أول أيقونات نسختها الثانية بمزايا حصرية تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا في العين السخنة اليوم محمد سامى يخرج أول برنامج تليفزيونى يجمع أحمد وعمرو سعد وزارة العمل: 3408 فُرصة عمل جديدة في 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 مُحافظة ” ابني صح ”حملة توعوية أطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية التربية الإيجابية للأطفال تحت شعار ” تربيتهم مش بالساهل بس... سميرة سعيد تطرح كليب أحدث أغانيها ”كداب” مفتي الجمهورية : مشاركتنا لشركاء الوطن في أعيادهم ومناسباتهم من قبيل السلام والمحبة وزير التنمية المحلية : بدء تلقى طلبات التصالح اعتباراً من الثلاثاء القادم ٧ مايو بكافة المراكز والمدن وزيرة الهجرة تستقبل السفير اليوناني لدى مصر لبحث تعزيز سبل التعاون الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيه

من أجل الأرض” ماراثون جديد ينظمه تعليم الأقصر

صورة توضيحية
صورة توضيحية

بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبحضور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر نظم اليوم تعليم الأقصر مارثون مشي دعماً لقضية التغيرات المناخية.

شارك في الماراثون العديد من مدارس المحافظة منهم مدرسة السلام الخاصة للغات، مدرسة أبو بكر الرسمية التجريبية للغات، المدرسة الرياضية، مدرسة الأقصر الثانوية العسكرية، أشرف على تنظيم الماراثون توجيه التربية الرياضية برئاسة الموجه العام بدوي منصور.

وعلى هامش الماراثون قال "خالد" : أعلم أنه قد يدور بخُلد البعض تساؤل ما علاقة مارثون مشي بقمة المناخ ؟ وفي الحقيقة أن هذه الفعالية لم تأتِ عبثاً، وإنما المقصود بها إرسال رسالة لأهالي المحافظة حول أهمية الحفاظ على البيئة، فالاستغناء بعض الشيئ عن وسائل المواصلات – ما أمكن ذلك – سيقلل لا شك من انبعاثات الغازات الكربونية المُضرَّة بالبيئة.

وأضاف سيادته: إننا نسعى بكل طاقتنا إلى غرس قيم الحفاظ على البيئة والإعتناء بها في هذا الجيل باعتبارنا رجال تربية وتعليم، ولا ننكر دور رجال الأمن في الحفاظ على نظام الفعالية وتنسيق العملية المرورية.

وجدير بالذكر أن الدول المشاركة في مؤتمر المناخ 2022 – والتي قد عُقدت نوفمبر المنقضي - تسعى للاتفاق على زيادة نسبة تخفيض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة وثاني أكسيد الكربون، بما يتماشى مع تقليل معدل زيادة درجة حرارة الكوكب إلى أقل من 1.5 درجة مئوية.

موضوعات متعلقة