الأربعاء 24 أبريل 2024 02:07 صـ 15 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

البرتغال تكتسح سويسرا بسداسية ..وتتأهل لربع نهائي كأس العالم

إقتنص البرتغال فوزآ مثيرآ وغاليآ على نظيره المنتخب السويسري ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم قطر 2022 حيث انتهى اللقاء بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف .

بدأت المباراة بضغط قوي من منتخب البرتغال من أجل تسجيل هدف التقدم بوقت مبكر من عمر المباراة ولكن قبل بسوء توفيق بجانب تألق دفاعات سويسرا في هذه الهجمات .

على المقابل لم يقدم المنتخب السويسري اداء هجومي قوي على مستوى مرمى البرتغال في جميع الفرص التي اتيحت له طوال احداث الشوط الأول لتألق الدفاعات بقيادة بيبي وحارس مرماهم .

إفتتح المنتخب البرتغالي التهديف عن طريق اللاعب جونسالو راموس بالدقيقة السابعة عشر من عمر المباراة بتسديدة رائعة اسكنت شباك المنتخب السويسري معلنه تقدمهم في اللقاء .

لم يهدأ لاعبو المنتخب البرتغالي في المباراة وبرأسية رائعة من المدافع المخضرم بيبي اعلن بها الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي بالدقيقة الثالثة والثلاثون من عمر المباراة .

ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية أحداث الشوط الأول بتقدم البرتغال بهدفين دون رد امام المنتخب السويسري .

بدأ الشوط الثاني بضغط متواصل على مرمى سويسرا تمكن من خلاله صاحب الهدف الأول جونسالو راموس من اعلان نفسه بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له والثالث في المباراة لمنتخب البرتغال بالدقيقة الواحده والخمسون .

ليأتي رافاييل غيريرو مره اخرى ويضيف رابع أهداف المنتخب البرتغالي بمرمى المنتخب السويسري بالدقيقة الخامسة والخمسون لقتل المباراة نهائيآ على مستوى المنتخب السويسري .

لم يستسلم لاعبوا منتخب سويسرا وقاموا بإضافة الهدف الأول الشرفي لهم بعد غلة الأهداف التي تلقوها بمرماهم عن طريق اللاعب مانويل اكانجي بالدقيقة الثامنة والخمسون .

يكتب اللاعب جونسالو راموس التاريخ ويضيف الهدف الثالث الشخصي له بالمباراة والخامس لمنتخب البرتغال ليصعب اللقاء أكثر على منتخب سويسرا بالدقيقة السابعة والستون من عمر اللقاء .

لينهي رافاييل لياو غلة الأهداف ويضيف الهدف السادس للمنتخب البرتغالي ويصعد به للدور القادم بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل من ضائع .