الجمعة 29 مارس 2024 01:28 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بولندا تهزم السعودية بثنائية نظيفة بكأس العالم

صورة من المباراة
صورة من المباراة

اقتنص المنتخب البولندي فوزآ غاليآ على المنتخب السعودي بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات التابع لبطولة كأس العالم قطر 2022 حيث كان اللقاء قائمآ على ملعب المدينة التعليمية .

بدأت المباراة بضغط قوي من لاعبي المنتخب السعودي من أجل تسجيل هدف التقدم ليسهل عليه مامورية المباراة في بداياتها ولكن الحظ لم يحالفهم لثبات الدفاعات البولندية أمام جميع فرص السعودية .

على المقابل بدأت فرص المنتخب البولندي على مرمى منتخب السعودية ولكن ليست بنفس خطوره السعودية في بداية المباراة وذلك لثبات دفاعات الأخضر امام جميع الفرص التي نالت على مرماهم .

شهد الشوط الأول تدخلات عنيفه من قبل لاعبي بولندا على لاعبي السعودية اسفرت عن حصول أكثر من لاعب على بطاقة صفراء جاكوب كيويور في الدقيقة الخامسة عشر ، ماتي كاش في الدقيقه السادسة عشر ، على المقابل اركاديوش ميليك التاسعة عشر على المقابل عبدالاله المالكي في الدقيقة الحادية والعشرون .

تمكن المنتخب البولندي من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من اللاعب روبرت ليفاندوفسكي تمكن من خلالها اللاعب زيلنسكي اسكنها شباك الاخضر بالدقيقة التاسعة والثلاثون .

تحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء بعد رجوع حكم المباراة لتقنية الفار اثبتت وجود عركلة للاعب السعودية ولكن اضاعها اللاعب سالم الدوسري بعد تصدي تشيزني لها بالدقيقة السادسة والأربعون من عمر المباراة .

اطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم منتخب بولندا بهدف دون رد على المنتخب السعودي وذلك بعد احتساب 10 دقائق وقت بدلآ من ضائع .

بدأ الشوط الثاني بإجراء هيرفي رينار تبديلآ على مستوى تشكيل المنتخب السعودي بخروج اللاعب سامي النجعي ونزول اللاعب نايف العابد بديلآ له بالدقيقة الخامسة والاربعون .

ظلت محاولات المنتخب السعودي على مرمى المنتخب البولندي ولكن باتت جميعها خارج تصنيف التهديف نظرآ لتألق دفاعات بولندا بجانب حارس مرماهم الذي تمكن من تصدي الكثير من الفرص المحققه للأهداف .

قضى ليفاندوفسكي على امال المنتخب السعودي في العوده المباراة مره اخرى بتسجيله للهدف الثاني للمنتخب البولندي بعد خطأ قاتل من مدافع السعودية عبد الاله المباركي تمكن من استغلال الخطأ وإضافة الهدف الثاني بالدقيقة الثانية والثمانون من عمر المباراة .