الأربعاء 8 مايو 2024 02:02 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بروسيا دورتموند يقصي باريس سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري الابطال وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماع لجنة تطوير الاتحاد الدولي للجامعات وزير الإسكان يستقبل نظيره العماني والوفد المرافق له تعديل خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء بسبب الامتحانات الأهلي يفوز على الإتحاد السكندري برباعية بالدوري لويس إنريكي يعلن تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة بروسيا دورتموند بالشامبيونزليج. هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء وتطبيق GoPaint المطوّر ذاتيًا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان برنامج وثائقي يعرض على قناة سما دبي الطبيعة مع علي بن ثالث روائع البيئة البحرية في الإمارات رئيس جامعة المنوفية يرأس إجتماع مجلس إدارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئةالتدريس الأهلي يصل استاد القاهرة استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري بالدوري

رئيس جامعة العريش: قافلة متعددة التخصصات لقرية الخربة

صورة توضيحية
صورة توضيحية

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قافلة متعددة التخصصات لقرية الخربة، حيث استقبل شيوخ وعواقل قرية الخربة ورئيس الوحدة المحلية القافلة بالوحدة المحلية بالقرية، وقد لاقت القافلة إقبالًا كبيرًا من الأهالي والذين بدورهم أشادوا بجهود قافلة جامعة العريش .

وأفاد الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات الطب البشرى، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء.

حيث قام أساتذة كلية الطب بالتوجه إلى الوحدة الصحية لقرية الخربة والكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة وصرف العلاج المطلوب مجانًا، كما قام أساتذة كلية الطب البيطري بفحص عدد 50 أغنام وماعز، 1300 حالة من الدواجن، 90 من الأرنب بالإضافة للمواشي وتم صرف العلاج المناسب بالمجان.

وقام أساتذة كلية العلوم الزراعية بجولات موسعة داخل مزارع قرية الخربة، وذلك لحقن وتلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية وتقديم الإرشادات للمزارعين وصرف المبيدات المناسبة للمزروعات وللأشجار بالمجان.

كما توجه أساتذة كلية التربية إلى مدرسة الخربة الابتدائية وقاموا أيضًا بعمل زيارة لمرحلة رياض الأطفال بالمدرسة، وعمل مسابقات للأطفال وتوزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال.

وأكد رئيس الجامعة على استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما تابع سيادته الندوات التثقيفية والتوعوية التي تتم على هامش القافلة لتوعية المواطنين بالعديد من التحديات المجتمعية وذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو البناء والتنمية الشاملة وتنفيذًا للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

موضوعات متعلقة