الثلاثاء 7 مايو 2024 05:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية بالتعاون مع سوبر بارك الفنلندية ”مراكز” تطلق تجربة استثنائية و تفتتح اول سوبر بارك في مصر بمول العرب المتحدث العسكري وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية محافظ المنوفية يتابع بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء محافظ أسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وزير الإسكان يعلن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن” محافظ القاهرة يشهد جلسة مراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة للدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي الجديد القبض على مطرب المهرجانات ”مجدي شطة” بحوزته كمية من مخدر الآيس عاجل .. مصر تُدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية

رئيس جامعة العريش: قافلة متعددة التخصصات لقرية الروضة

صورة توضيحية
صورة توضيحية


نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة قافلة متعددة التخصصات لقرية الروضة، حيث استقبل شيوخ و عواقل قرية الروضة و رئيس الوحدة المحلية القافلة بمركز الشباب بالقرية و لاقت القافلة إقبالًا كبيرًا من الأهالي والذين بدورهم أشادوا بجهود قافلة جامعة العريش .

وأفاد الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

وأوضح رئيس الجامعة أن القافلة شملت عدد كبير من التخصصات في مجالات الطب البشرى، والبيطري، والإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي على مستوى قرى ومدن شمال سيناء.

حيث قام أساتذة كلية _ الطب بالتوجه إلى الوحدة الصحية لقرية الروضة و الكشف على جميع المرضى المترددة على الوحدة و صرف العلاج المطلوب ، كما قام أساتذة كلية الطب _ البيطري بفحص الدواجن و المواشي و صرف العلاج المناسب بالمجان .

و قام أساتذة كلية العلوم _ الزراعية بجولات موسعة داخل مزارع قرية الروضة ، و ذلك لحقن و تلقيح الأشجار التي تحتاج رعاية و تقديم الإرشادات للمزارعين و صرف المبيدات المناسبة للمزروعات و للأشجار بالمجان .

و قام أيضاً أساتذة كلية التربية توجهوا إلى مدارس بقرية الروضة و قاموا أيضاً بعمل زيارة لحضانة الروضة و عمل مسابقات للأطفال و توزيع الهدايا بغرض إدخال البهجة و رسم الإبتسامة على وجوه الأطفال .

وأكد رئيس الجامعة على استمرار التعاون المثمر بين جامعة العريش وجميع قرى ومدن إقليم سيناء وبما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
كما تابع سيادته الندوات التثقيفية والتوعوية التي تتم على هامش القافلة لتوعية المواطنين بالعديد من التحديات المجتمعية وذلك في إطار توجه الدولة المصرية نحو البناء والتنمية الشاملة وتنفيذًا للتنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.