الخميس 25 أبريل 2024 03:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا

رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا
رئيس جامعة حلوان يستقبل رئيس جامعة لينكولن بماليزيا


استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، Amiya bahmik رئيس جامعة ماليزيا، بحضور الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والسادة العمداء، وأمين عام الجامعة والسادة الأمناء المساعدين، ومن الجانب الماليزي الأستاذ الدكتور أحمد الصفتي المدير الاقليمى لجامعة لينكولن، السيد اللواء الأستاذ الدكتور أشرف صابر مدير العلاقات الخارجية، ا. عمرو عودة عضو مجلس النواب.

وجاءت الزيارة لبحث أوجه التعاون بين الجامعتين فى المجالات البحثية والعلمية المشتركة، في ظل أهمية عقد بروتوكولات التعاون مع الجهات الدولية المختلفة لما تقدمه من تبادل للخبرات، وتنمية للمهارات، وتقديم برامج ومخرجات مميزة تواكب تطورات العصر وتلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، و تؤدى إلى زيادة قدرة طلاب الجامعة التنافسية وتدفع للأهتمام بمواكبة التطور التكنولوجي والابتكارات العلمية لتطوير القدرات التنافسية حيـث تـسهم الشراكة فـي تـضافر جهـود الشركاء و تعظيم الفائدة لهم.

وتأتي هذه الزيارة لتؤكد على أن جامعة ماليزيا من الشركاء الدوليين الفاعلين مع جامعة حلوان، في ظل السعي لمزيد من التعاون فى أنشطة دولية مختلفة حيث تسعى جامعة حلوان إلى تعزيز التعاون المشترك فى الفترة المقبلة فى العديد من المجالات، فتح مجالات تعاون مشتركة.

ويشمل التعاون بين الجانبين التأكيد على جوانب التميز والتفرد لجامعه حلوان وتمتعها بوجود التخصصات والمراكز البحثية المتطورة.

وعقب اللقاء قام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة حلوان ورئيس جامعة ماليزيا والوفد المرافق لهما بعمل جولة تفقدية للمتحف والمعرض الفني بمجمع الفنون والثقافة، وحضور حفل فني تضمن على العديد من الفقرات الموسيقية التي لاقت إعجاب شديد من السادة الضيوف.