الخميس 25 أبريل 2024 07:28 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

الهيئة المصرية العامة تصدر الجزء الثاني من كتاب ” الآداب العامة ”

صورة توضيحية
صورة توضيحية

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية ضمن سلسلة إصداراتها المتميزة سلسلة (رؤية) للفكر المستنير ، الكتاب الخمسين من السلسلة ، وهو الجزء الثاني من كتاب : "الآداب العامة" تقديم ومشاركة الأستاذ الدكتور/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف .
وهذا الكتاب يبين أن ديننا الحنيف قد عني عناية بالغة بنشر وترسيخ القيم الراقية والأخلاق الفاضلة بين أتباعه ، وتنشئتهم عليها منذ نعومة أظفارهم، سواء بينهم وبين أنفسهم أم فيما بينهم وبين الناس ، فالإسلام قائم على كل ما ينمي الذوق ، ويسهم في تعزيز الرقي الشخصي والمجتمعي ، وينشر القيم الحضارية، ويؤدي إلى تأصيلها وتجذيرها في نفوس الناس جميعًا.
ويؤكد أن ديننا الحنيف هو دين الجمال والرقي والذوق السليم والحس الإنساني المرهف ، فكل ما يتسق مع الآداب الإنسانية العامة هو من صميم الفطرة السليمة التي فطر الله الناس عليها ، والتي أكدت عليها جميع الشرائع السماوية .
ويتناول عددًا من الآداب العامة ، منها : آداب المساجد ، وآداب الدعاء ، والصحبة ، والسلام ، وعيادة المريض ، وآداب البيع والشراء ، وأدب الدعوة إلى الله (عز وجل) بالحكمة والموعظة الحسنة ، وغيرها من الآداب .

موضوعات متعلقة