أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 03:07 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه بنشر أسعار غير حقيقية للذهب والعملات الأجنبية الداخلية : ضبط مزارع بحوزته عدد من الأسلحة النارية بالبحيرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة 15 مليون جنيه ”إيرباص” تكشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها المصممة لتعزيز العمليات ومستويات التنسيق والاستجابة في المطارات عمرو يوسف : مشهد السقوط فى شقو كان خطر جداً .. ومقولتش لكندة أنه حقيقى وزير العمل يتابع إجراءت تنفيذ مشروع ”مهني 2030” مع ”اللجنة المختصة” وزيرة الهجرة تستقبل نظيرها اليوناني لبحث سبل تعزيز التعاون في ملفات العمل المشترك وزيرة التضامن : نسعى لتوفير الرعاية الاجتماعية وتحسين مستوي الخدمات المقدمة لكبار السن الحكومة تنفي انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية لشركة أم أو تي للاستثمار والتنمية وزارة النقل تبدأ التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية يناقشون آليات التطوير المؤسسي على مستوى الهيئة والأجهزة

الرئيس السيسي يوقع قانون بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي قانون رقم 162 لسنة 2022 بإنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.
ويشكل المجلس برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزير الصناعة نائبا لرئيس مجلس الوزراء، الوزراء المعنيين بالتخطيط والنقل والمالية ووزير الدولة للإنتاج الحربي، وأربعة من ذوي الخبرة يرشحهم وزير الصناعة لمدة أربع سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة.
ويهدف المجلس إلى تطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات في مصر.
وينشأ صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة وهي المركبات التي لا ينتج عنها انبعاثات أو أثار سلبية على البيئة. ويهدف الصندوق إلى تنمية الموارد اللازمة لتمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.
نشر القانون في الجريدة الرسمية.