أنباء اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 05:34 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب يقرر إعداد تعديلات للقانون الأساسي

صورة توضيحية
صورة توضيحية

قرر المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب تشكيل لجنة من بين أعضائه أوكل إليها أعداد تعديلات للقانون الأساسي للاتحاد و لطرق عمله ، و لجنة ثانية لإعداد وثيقة سياسية مرجعية . و إعداد برنامج متكامل لتجسيد التضامن مع الزملاء الصحافيين الفلسطينيين .كما دعا قيادة الاتحاد إلى التعجيل بتشكيل لجنة النوع الاجتماعي لتجسيد اهتمامه و انشغاله بقضايا الصحافية العربية .

والمؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب فيما يتعلق بقضايا الاتحاد التنظيمية ، فإن المؤتمر ينتهزها فرصة للإشادة بجمعية الصحفيين العمانية من خلال استضافتها للمؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحفيين بمسقط ، و بقدرة قيادتها و أعضائها على تقديم النموذج المتفرد و الناجح الذي ضمن شروط نجاح ذلك المؤتمر .كما تهنئ اتحاد الصحفيين السودانيين بالحكم القضائي الذي أعاد للشرعية مصداقيتها ، و الذي قرر إلغاء حل هذا الاتحاد بقرار إداري ظالم . كما يعبر عن امتنانه لنقابة الصحافيين المصرية لما بذلته من جهد لضمان نجاح المؤتمر العام الرابع عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب .

و وجه الاتحاد العام للصحفيين العرب الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على رعايته الكريمة للمؤتمر العام .. والذي انعقد بالقاهرة المقر الدائم لاتحاد الصحفيين العرب .