الأحد 5 مايو 2024 01:09 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين وزيرة التضامن الاجتماعي تستعرض تقريراً عن نتائج حملات الكشف عن تعاطي المخدرات للعاملين في الجهاز الإداري للدولة

معهد الإستزراع السمكي بجامعة القناة يعقد اللقاء التعريفي الأول لطلاب الدراسات العليا الجدد

صورة توضيحية
صورة توضيحية

صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن
الجامعه تنفرد بمعهد الإستزراع السمكى على مستوى مصر والمنطقة العربية فهو الأول من نوعة لما يقدمة من برامج للدراسات العليا متخصصة فى مجال الإستزراع السمكى وتكنولوجيا الأسماك .

ومن جانبة أشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن المعهد يحرص على ربط نتائج البحوث والرسائل العلمية بتحسين نظم الإستزراع المائى، وتكوين كوادر متخصصه في الأستزراع السمكى قادره على حل المشكلات المتعلقه به إلى جانب نشر الوعى بأهمية الثروة السمكية والحفاظ عليها.

جاء ذلك أثناء ترحيبه بالطلاب الجدد بمعهد الإستزراع السمكي للعام الجامعة ٢٠٢٢-٢٠٢٣ خلال اللقاء التعريفي الأول لطلاب الدراسات العليا ، موضحاً دور الجامعة في خدمة طلاب الدراسات العليا بالجامعة وتقديم الدعم الكامل لهم.

عُقد اللقاء بإشراف عام الدكتور محمد التابعى عميد المعهد وإشراف تنفيذي الدكتور سامي عبد الملك محمد وكيل المعهد للدراسات العليا والبحوث وبحضور الدكتورة ميرفت علي محمد وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالمعهد وأمين المعهد .

هذا وعرض الدكتور محمد التابعي عميد المعهد إحصائية لأعداد الطلاب المسجلين والممنوحين الدرجات العلمية من المعهد منذ نشأته وحتي الان، موضحاً أن المعهد يمتلك جميع المقومات المطلوبه لتنفيذ الأنشطة وتتمثل فى وجود كوادر متخصصه من الهيئة التدريسية ، قاعات تدريسية ذكية مجهزة ، معامل بحثية مجهزه ،و وحدات للأحواض مغطاة ومتصلة بأنبوب للماء المالح من قناة السويس ومجهزة لإنتاج الزريعة السمكية وغيرها من المعامل البحثية.

كما حث الدكتور سامي عبد الملك محمد الطلاب الجدد بضرورة الالمام باللائحة الداخلية للدراسات العليا بالمعهد لمعرفة ما له وما عليه من حقوق وواجبات والخدمات التي يقدمها المعهد لطلاب الدراسات العليا. كما اشار ان عدد الطلاب المقيدين بالتمهيدى ( ماجستير) هذا العام ١٣ طالب ببرامج إنتاج المفرخات المائية وتكنولوجيا المصايد والتقنية الحيوية في الاستزراع المائي.

وفي نهاية اللقاء قام الدكتور محمد سعد زغلول يرافقة الدكتور محمد التابعى بجولة تفقدية للمعهد للتعرف علي إمكانيات المعهد من حيث معامل الاقسام المختلفة بالمعهد والاجهزة الموجودة بها و الوحدات ( وحدة التفريخ والإنتاج والوحدة البحثية والأكورايم).

موضوعات متعلقة