الجمعة 3 مايو 2024 06:04 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة محمد عمارة: البنية التحتية لمصر قوة جاذبة لمزيد من الاستثمارات العالمية طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” وچات ” للتوعية بسرطان عنق الرحم

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث عن الإستثمار مع لينوفو و مسؤولي هواوي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث عن الإستثمار مع لينوفو و مسؤولي هواوي
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتحدث عن الإستثمار مع لينوفو و مسؤولي هواوي


إجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع وفد من لينوفو برئاسة رئيس أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا جيوفاني دي فيليبو. ناقشوا المجالات الاستثمارية الرئيسية للشركة، والمزايا التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال المصري، وخطة لينوفو لزيادة استثماراتها في مصر.

عقد الاجتماع على هامش النسخة 42 من GITEX العالمية في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

ناقش الجانبان استراتيجية بناء القدرات لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT). تستلزم الاستراتيجية تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة التدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، تغطي المهارات حسب الطلب لأسواق العمل اليوم والغد.
تختلف الأنشطة التدريبية من حيث القيمة والتخصص والعمق وتبدأ بدورات على مستوى المبتدئين في مهارات الحاسوب. ثم يتم تنظيم برامج معمقة لإعداد الشباب لشغل الوظائف المتعلقة بالتكنولوجيا. يتم توفير أعلى مستوى من التدريب من خلال دورات متقدمة، مما يساعد في إنشاء مجموعة كبيرة من المواهب في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

عرض الوفد المصري أركان استراتيجية مصر الرقمية لصناعة النقل البحري 2022- 2026 والتسهيلات والحوافز المقدمة للمستثمرين. ومع ذلك، اعتبر مسئولي لينوفو إنشاء مركز لخدمات النقل إلى الخارج في مصر لتقديم حلول الذكاء الاصطناعي (AI).

حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي لوكالة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) عمرو محفوظ مساعد الوزيرة للاستراتيجية والتنفيذ شيرين الجيندي EMEA ISG CTO at Lenovo Per Overgaard, EMEAISG Manager General Alaa B أواب، ومدير لينوفو الريفي مصر / ليفانت نهى جوهر.

علاوة على ذلك، زار وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال جناح هواوي في جيتيكس. التقى برئيس هواوي شمال أفريقيا تيري هي ورئيس خدمة التسويق والمبيعات العالمية في هواوي كلاود جاكلين شي.

واستعرض الجانبان حلول وخدمات التحول الرقمي التي طورتها هواوي وكذلك خططها المستقبلية في مراكز السحاب والبيانات.

سلط الاجتماع الضوء على أن مصر حريصة على النهوض باستخدام الخدمات السحابية في العمليات الحكومية وإنشاء مراكز بيانات، حيث تسعى البلاد إلى التحول الرقمي وأتمتة قطاعات الدولة، في ظل مصر الرقمية استراتيجية.
ناقش الوفد المصري ومسؤولو هواوي التعاون المحتمل في تقديم حلول سحابية للحكومة.

قال ممثلو هواوي إنهم يتطلعون إلى التعاون مع MCIT في مختلف المجالات وتوسيع أعمال البنية التحتية للاتصالات في مصر. جاء ذلك حيث تثمن هواوي دور مصر كمحور إقليمي رئيسي لإطلاق الخدمات في شمال أفريقيا.

حضر الاجتماع محفوظ، الجيندي، الرئيس التنفيذي للاتصالات مصر والمدير الإداري عادل حامد، رئيس مجموعة الشركات والأعمال السحابية لشمال أفريقيا كولن هو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر جيم ليو، وعدد من كبار المسؤولين في فرو إم سي آي تي وهواوي.