الجمعة 29 مارس 2024 04:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
السفارة الكورية تحتفل بإفطار رمضان مع القلوب بيضاء تشابي ألونسو يعلن استمراره مع باير ليفركوزن الموسم القادم أمين الفتوى : للصدقات جزاء عظيم لعكسها رغبة المتصدق في إرادة الخير للناس الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 40 مليون جنيه بقنا وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة ومفتى الجمهورية يفتتحون مسجد الروضة الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة بالمحافظات محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات تموين المنوفية يضبط ما يقرب من 2 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وزير الإسكان : إزالات فورية لمخالفات بناء في حملات مكثفة بعدة مناطق بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد مركز شباب أم خنان بطلاً للدورة الرمضانية لمراكز شباب الجيزة في خماسي كرة القدم نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يلتقي ممثلي البعثة الألمانية الهولندية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس الإقليمي لشركة فياترس

هجوم مجهول الهوية يستهدف قاعدة عسكرية أمريكية شمال شرق سوريا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلن الجيش الأمريكي في ساعة متأخرة من ليل السبت، بأن قوات مجهولة الهوية أطلقت صاروخا على قاعدة تستضيف قوات أمريكية وقوات محلية شريكة في سوريا، دون أن يتسبب في إصابات أو أضرار.

ولم تذكر القيادة المركزية الأمريكية الجهة التي تعتقد أنها مسؤولة عن الهجوم الذي سمته ب الفاشل.

قال الجيش الأمريكي في بيان مختصر إن صاروخا من عيار 107 مليمترات سقط على قاعدة عسكرية، تأوي قوات أمريكية وأخرى محلية شريكة شمال شرق سوريا ولم يكن له أي تأثير.

وأضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكي التي تشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط "تم العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق"ولم تذكر القيادة المركزية الجهة التي تعتقد أنها مسؤولة عن هذا الهجوم الفاشل.

يحدث ذلك بعد يومين فقط من غارة جوية غير معتادة نفذتها طائرة هليكوبتر أمريكية على قرية تسيطر عليها قوات الحكومة شمال شرق سوريا والتي أدت إلى مقتل أحد أعضاء تنظيم الدولة الإسلامية الخميس الماضي. وعلى إثر ذلك بساعات أتت ضربة جوية أمريكية أخرى خلفت قتيليْن آخرين من أعضاء التنظيم.

وكانت انتشرت القوات الأمريكية لأول مرة في سوريا خلال حملة إدارة أوباما ضد تنظيم الدولة الإسلامية، بالشراكة مع مجموعة يقودها الأكراد تدعى قوات سوريا الديمقراطية. هذا وينتشر نحو 900 جندي أمريكي في سوريا أغلبهم شرق البلاد.

جدير بالذكر أن واشنطن تتهم فصائل مسلحة تدعمها إيران بشن هجمات على القوات الأمريكية في الأشهر الأخيرة. ورسخت هذه الفصائل وضعها في سوريا أثناء قتالها لدعم الرئيس بشار الأسد خلال الحرب الأهلية السورية.