google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
السبت 27 يونيو 2026 03:38 مـ 11 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بني سويف يهنئ المنتخب المصري بالتأهل التاريخي إلى دور ال32بكأس العالم 2026 مسئولو الإسكان ومكتب برنامج “الهابيتات” في مصر يناقشون ملفات العمل المشترك محمد عبد الوهاب: موازنة 2026-2027 تعكس إعادة توجيه استراتيجية للموارد.. والتحدي الحقيقي في كفاءة الإنفاق لا حجم المخصصات قمة WorkShift 2026، أول قمة تنفيذية متخصصة في مصر لمناقشة مستقبل العمل الحر والعمل عن بُعد والاقتصاد الرقمي، قريبا في السوق المصري... هاتف HUAWEI nova 15 Max الجديد كليًا مستويات استثنائية من التحمل والمتانة رئيس جامعة المنوفية يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز الجامعي للتطوير المهني محافظ المنوفية يلتقي مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” بعدد من المدن الجديدة وزير الخارجية يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان وزير الري يتابع موقف مشروعات حماية الشواطئ والإجراءات المتخذة لمواجهة التغيرات المناخية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين وتجديد تعيين 14 وكيلًا بكليات الجامعة وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره البحريني التطورات الإقليمية

جامعة بني سويف تواصل احتفالاتها لاستقبال الطلاب بمناسبة بدء العام الجامعي

حسن منصور
حسن منصور

تواصل كليات ومعاهد الجامعة احتفالاتها لاستقبال الطلاب، بمناسبة بدء العام الجامعي الجديد 2022-2023، حيث حرصت الكليات علي تنظيم حفلات استقبال لجميع طلابها، وتنظيم جولات للطلاب الجدد في إطار الأسبوع التعريفي بمختلف الأقسام والتخصصات العلمية وأنشطة رعاية الشباب والجوالة وغيرها من الأنشطة الرياضية والفنية لتنمية مهارات الطلاب المتنوعة.
وأوضح رئيس الجامعة، أنه يتم تنظيم تلك الاحتفالات والأنشطة التعريفية خلال الأسبوع الأول من الدراسة لخلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى وإزالة الرهبة وكسر حاجز الخوف لدي الطلاب الجدد بعد انتقالهم من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي والذي يختلف كليا عن طبيعة الحياة والدراسة داخل الجامعة، لذا تحرص جميع الكليات النظرية والعلمية والتطبيقية علي إقامة اليوم التعريفي لطلابها، وعلي سبيل المثال لا الحصر بدأ طلاب كلية السياحة والفنادق عامهم الجامعي الجديد بأداء تحية العلم بحضور الدكتورة غادة حمود عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس والاداريين والطلاب، ونظمت كلية العلوم تحت إشراف الدكتور حمادة محمود عميد الكلية حفل استقبال للطلاب الجدد وجولة داخل المعامل والمتاحف وتعريفهم بالبرامج والتخصصات الدراسية، ونظمت كلية الآداب تحت إشراف الدكتور رمضان عامر عميد الكلية حفل استقبال للطلاب بالتعاون مع جميع الادارات وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.
ونظمت كل من كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية تحت إشراف الدكتور الحسين دهشان عميد الكلية ، وكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة تحت إشراف الدكتور أحمد فرغلي عميد الكلية، وكلية الخدمة الاجتماعية تحت إشراف الدكتور أبو الحسن عبد الموجود عميد الكلية، وكلية التربية للطفولة المبكرة تحت إشراف الدكتورة مديحة مصطفي عميد الكلية، حفلات لاستقبال طلابهم الجدد والقدامى.
وأضاف الدكتور منصور حسن، أن الجامعة استقبلت هذا العام 100 ألف طالب وطالبة، بجميع الفرق الدراسية والدراسات العليا، حيث بلغ عدد طلاب الفرقة الأولي أكثر من 16 ألف طالب وطالبة، مع وجود متابعة مستمرة على مدار الساعة مع عمداء الكليات والمعاهد لوضع لافتات إرشادية بمداخل ومخارج الكليات بشأن الإجراءات الاحترازية للطلاب وطرق الوقاية، بالإضافة إلى تعقيم وتطهير كافة المدرجات والمعامل حرصاً على سلامة الجميع.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0