أنباء اليوم
السبت 18 مايو 2024 05:53 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير التربيه والتعليم : التربية والأنشطة المدرسية لهما دور هام فى تنمية مهارات الطلاب الحياتية نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات كليات فرع البنات بمدينة نصر وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع ”سامسونج” للإلكترونيات بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية رئيس جامعة سوهاج يوافق علي تدشين مبادرة لإبراز أهم المزارات التراثية بالمحافظة الداخلية:ضبط 9 أشخاص لقيامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار بالشرقية الداخلية: ضبط موظف لقيامه بتزوير برنتات التأمينات وبطاقات الرقم القومي بالدقهلية طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول جولد بيليون : 2.3 % زيادة في أسعار الذهب العالمية خلال الأسبوع المنقضى الداخلية : ضبط عدد ٩ أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب على الآثار بالشرقية رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية بعدد من المشروعات الصناعية والتكنولوجية ببني سويف

الحفر العربية السعودية تستهدف جمع 2.6 مليار ريال من طرح عامّ أوّلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تسعى شركة الحفر العربية السعودية إلى جمع 2.670 مليار ريال، بطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العامّ في السوق المالية السعودية (الدولار يعادل 3.75 ريال).

حددت شركة الحفر العربية، العاملة في مجال خدمات حقول النفط، نطاقاً سعرياً يتراوح بين 100 و90 ريالاً للسهم الواحد للاكتتاب في طرحها العامّ، على أن يُحدَّد السعر النهائي للاكتتاب العامّ بعد الانتهاء من عملية بناء سجلّ الأوامر، حسب بيان على موقع "تداول" اليوم الأربعاء.

يمنح الحد الأقصى للنطاق السعري الشركة تقييماً يقترب من 9 مليارات ريال، فيما كانت وكالة "بلومبرغ" قد توقعت تقييماً للشركة في حدود 5.2 مليار ريال.

وستبيع شركة الحفر العربية 26.7 مليون سهم، أو 30% من أسهمها، في طرحٍ عامٍّ أوّلي، وقد عيّنَت كلاً من "غولدمان ساكس" و"إتش إس بي سي" و"الأهلي المالية" لإدارة الطرح.

تبدأ فترة عملية بناء سجلّ الأوامر لشريحة المؤسسات اليوم الأربعاء، وتنتهي يوم 5 أكتوبر 2022.

قدرت دراسات حديثة نموّ منصات الحفر البرية في السعودية بنحو 14% خلال الفترة من عام 2021 إلى 2025، على أن تسجل منصات الحفر البحرية نمواً قياسياً يبلغ 12% خلال نفس الفترة.

جدير بالذكر أن خطة السعودية لرفع طاقتها الإنتاجية إلى 13 مليون برميل في عام 2026ستُسهِم في زيادة نشاط الحفر في المملكة، حسب الرئيس التنفيذي لشركة الحفر العربية غسان مرداد، مضيفاً أن الشركة تستعدّ للتوسع خارجياً خلال الفترة المقبلة، على أن تركز في توسعاتها على منطقة الخليج.

ستُستخدم أموال الاكتتاب لدعم نمو الشركة ولتحقيق عوائد مالية لمؤسسي الشركة، حسب مرداد، الذي أكد أن الشركة سجلت نمواً في الإيرادات خلال النصف الأول.

تجدر الإشارة إلى أن سوق الأسهم السعودية، شهدت الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، 10 اكتتابات عامة في الأشهر الـ12 الماضية، جمعت منها الشركات المصدرة نحو 6.55 مليار دولار، وفقاً لبيانات جمعتها وكالة "بلومبرغ".

يشتمل طرح شركة الحفر العربية على بيع حصة تبلغ 19.89% من رأسمال الشركة، إضافة إلى إصدار أسهم جديدة تمثل 10.11% من رأسمال الشركة بعد الطرح.