الأحد 28 أبريل 2024 10:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا

أبو الغيط يلتقي ميقاتي ويؤكد : الاستحقاق الرئاسي يُمثل الخطوة الأهم على طريق الاستقرار

صورة توضيحية
صورة توضيحية

التقى السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على هامش مشاركته في الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، حيث استقبله الأخير بمقر البعثة اللبنانية في نيويورك اليوم 20 الجاري.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء شهد نقاشاً معمقاً حول تطورات الوضع في لبنان، حيث وضع رئيس الحكومة أبو الغيط في صورة تطورات الأزمة السياسية والاقتصادية المستمرة في البلاد، والسبل المطروحة لمعالجتها.

وأكد رشدي أن أبو الغيط أعرب لميقاتي عن قناعته بأن الاستحقاق الرئاسي يُمثل اليوم المحطة الأهم على طريق الاستقرار، والمفتاح الضروري لمعالجة الوضع الاقتصادي المتردي، بما يُمثله من أعباء متزايدة على المواطن اللبناني لم تعد خافية على أحد. وأعرب أبو الغيط عن التطلع الي قيام السياسيين في لبنان بتجنب ادخال البلاد في مأزق جديد في ظل ما تعاني منه بالفعل من أزمة اقتصادية مستحكمة، مشدداّ علي أهمية انجاز التوافق المطلوب لانتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل نهاية مدة الرئيس ابحالي في 31 أكتوبر الجاري.

ونقل المتحدث الرسمي تأكيد أبو الغيط خلال اللقاء على استمرار دعم الجامعة للبنان، وحرصها على مواكبته في هذه المرحلة الدقيقة من أجل تحقيق الانفراج السياسي الذي يسمح بمعالجة الوضع الاقتصادي الصعب، واتمام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على نحو يُسهم في تخفيف معاناة الشعب اللبناني.

موضوعات متعلقة