أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:19 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

رئيس جامعه سوهاج يتفقد مبنى كلية طب الأسنان وبوابة الدخول الرئيسية

تفقد اليوم الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، مبني كلية طب الأسنان و بوابة الدخول الرئيسية من الجهة الجنوبية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك للوقوف على مستوى الإنجاز ومعدلات التنفيذ بهما.

وأكد رئيس الجامعة خلال جولته أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيراً بالجامعات الحكومية لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية، والتوسع في إنشاء كليات جديدة لتغطية كافة التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل، لإتاحة فرص تعليمية متعددة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأوضح رئيس الجامعة أن مبني كلية طب الأسنان مقام علي مساحة ٥٠٠٠ م٢، وبتكلفة ٢٤٢ مليون جنية، ويتكون من ٤ أدوار متكررة والدور الارضي والبدروم، مضيفاً أن نسبة الإنجاز بالمبني بلغت ٨٣٪؜ ، ومشددًا على جودة التنفيذ والتشطيبات النهائية والتجهيزات اللازمة للمبني وذلك طبقًا للمواصفات المعتمدة.

واشار عبد الخالق إلى ان هذه الجولة التفقدية جاءت ايضاً بهدف الحصول على القرارات اللازمة لإفتتاح كلية طب الأسنان بالجامعة، وذلك بعد عقد اجتماع مع أطباء الاسنان العاملين بالمستشفيات الجامعية، حيث ستبدأ الجامعة بتشغيل العيادات الخارجية بالكلية خلال الاشهر القليلة القادمة كخطوة اولى لتحقيق هذا الهدف.

وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة تفقد ايضاً خلال جولته سير العمل في مشروع إنشاء بوابة الدخول الرئيسية للجامعة الجديدة من الجهة الجنوبية المواجهة للمستشفى الجامعي الجديد، والتي تطل على المستشفى الجامعي الجديد وجامعة ميريت الخاصة، وتخدم سكان مدينة سوهاج الجديدة، وعمارات المدن الجامعية للطلاب.