الخميس 29 سبتمبر 2022 06:53 صـ 4 ربيع أول 1444 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

كيفية تشجيع الزوج الكسول على مساعدتك فى الأعمال المنزلية؟

الزوج الكسول
الزوج الكسول


قد تواجه بعض السيدات صعوبة فى التعامل مع الأزواج، الذين يتسمون بالكسل، وعدم الرغبة فى القيام بأى عمل منزلى حتى ولو كان بسيطا، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى هذا التقرير، بعض النصائح التى يجب اتباعها عند التعامل مع الزوج الكسول، وفقاَ لموقع"timesofindia".

نصائح للتعامل مع الزوج الكسول

منح لقب "بطل " للزوج

ينصح أن تمنح الزوجة زوجها الكسول لقب "البطل" عند مساعدتها ببعض الأعمال المنزلية البسيطة مثل أن يجمع الصحون من على المائدة بعد تناول الطعام، ما يجعله يشعر بالقوة وبتقدير زوجته له، وقد يبادر إلى تقديم المزيد من المساعدات للزوجة.

تقديره دائماً


يجب على الزوجة أن تقدر زوجها الكسول وتمدحه دائماً، حيث يساعده هذا على الشعور بالتقدير الذى يدفعه لمساعدة زوجته والخجل من رفض مساعدتها طوال الوقت.

المرونة فى التعامل
فى بعض الأحيان قد يساعد الزوج زوجته لكن بطريقته وليس بطريقتها، ولهذا يجب على الزوجة أن تحدد له ما تريد وأن تكون مرنة معه، حتى لا يعند ويرفض مساعدتها مرة أخرى.

التحدث معه أثناء المشاركة فى الأعمال المنزلية

يمكن للزوجة أن تتحدث مع زوجها فى أى موضوع مهتم به، أثناء مساعدته لها سواء فى تنظيف الأرضيات و تنظيف الخزانات، مما يشجعه على المشاركة وإنهاء الأعمال المنزلية مع زوجته.

التفاهم

يجب على الزوجة أن تكون على دارية بأن الزوج غير متقن للمهارات المختلفة، ويجب مراعاة ذلك من حيث أدائه فى العمل، مع دعوة الزوج بإنهاء العمل وتجنب مضايقته.

الذهاب لرحلة ترفيهية

يجب على الزوجة أن تحاول كسر الروتين بالاتفاق مع زوجها بالسفر أو الذهاب لأحد الأماكن الترفيهية التى يمكن أن يستمتعون فيها بعض الوقت، حتى يشعرون بالسعادة وفى نفس الوقت تساعده فى الاعتياد على الحركة وتقوى علاقتها به.