الخميس 25 أبريل 2024 02:01 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

جامعة الأقصر تنفذ ورشة العمل الأولى ضمن فعاليات ”حرفة كل أسبوع

جامعة الأقصر  تنفذ ورشة العمل الأولى ضمن فعاليات "حرفة كل أسبوع
جامعة الأقصر  تنفذ ورشة العمل الأولى ضمن فعاليات "حرفة كل أسبوع


نفذت جامعة الأقصر تحت رعاية الأستاذ الدكتور حمد محمد حسين بالتعاون مع وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة ورشة عمل للحرف اليدوية "تابلوهات جوخ" في أول فعاليات برنامج"حرفة كل أسبوع"، وذلك في ضوء اهتمام وزارة التضامن الاجتماعي بتفعيل آليات الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي للشباب، وضرورة دعم طلاب الجامعات وتوجيههم نحو إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة.

جاء ذلك برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وإشراف الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات، بالتعاون مع الجمعية النسائية لتحسين الصحة.

استهدفت ورشة العمل عدد من طلاب الجامعة والذين شاركوا في تنفيذ العديد من التابلوهات، فيما أشاد الأستاذ الدكتور حمدي حسين رئيس الجامعة بما أنتجه الطلاب من أعمال على هامش الورشة، مؤكدًا أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم لمختلف الأنشطة والفعاليات حرصًا على تخريج كوادر متميزة وجيل متمكن من مواكبة متطلبات سوق العمل، موجهًا الشكر لوحدة التضامن على مايبذله فريق العمل في دعم الطلاب.

جاءت ورشة العمل بحضور الدكتورة هالة علي منسق وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة الأقصر، وفريق عمل الوحدة، وعدد من الطلبة والطالبات.

وشاركت راندا شحات مهدي مسؤل الحماية والتمكين الإقتصادي بالوحدة، بكلمة عن محور الحماية الاجتماعية، و تمكينه في المجتمع المصري، كما اوضحت شيماء محمد مصطفي مدرب بالجمعية النسائية لتحسين الصحة طرق استخدام الجوخ في التابولوهات مع التنفيذ العملي بمشاركة الطلاب.