السبت 4 مايو 2024 06:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل

البورصة تخسر %1 وتوقعات باستمرار الحركة التصحيحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



توقع خبراء سوق المال أن تواصل البورصة المصرية حركتها التصحيحية للجلسة الثالثة على التوالى، على أن تبدأ فى التماسك والارتداد صعودا ابتداءً من تعاملات الخميس، مرجحين تحرك المؤشر فى نطاق 10050 إلى 10280 نقطة.

على صعيد متصل أنهت البورصة تعاملاتها أمس الثلاثاء على تراجع جماعى للجلسة الثانية على التوالى، إذ هبط مؤشر EGX30 بنسبة %1.06 مغلقا عند 10138 نقطة، كما تراجع نظيره للأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنحو %0.26 منهيا التداولات عند 2188 نقطة، وأيضا EGX100 الأوسع نطاقا بحوالى %0.56 مسجلا 3130 نقطة.

وفى سياق متصل واصلت التعاملات قيمها المليارية بواقع 1.7 مليار جنيه، بدعم عودة السيولة من المستثمرين المتواجدين، ودخول آخرين جدد ممن شجعهم التحسن النسبى لأوضاع السوق، وارتفع 34 سهما، بينما تراجعوظل 53 فى حالة ثبات.
وإتجه المصريون نحو الشراء بصافى 270 مليون جنيه، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع بقيمة 2.9 مليون، و267 مليونا على الترتيب.

قالت عصمت ياسين، رئيس قسم تداولات الأفراد بشركة أسطول لتداول الأوراق المالية، إن السوق تمر بحركة تصحيحية طبيعية وصحية عقب المكاسب التى حققتها بجلسة بداية الأسبوع، لافتة إلى أن الأمور مازالت إيجابية طالما استمر المؤشر الثلاثينى أعلى 10100 نقطة.

ولفتت إلى أن الحراك الذى يشهده الاقتصاد من تغيير لبعض أصحاب المراكز القيادية، واتفاق الحكومة على قرض صندوق النقد انعكس على حركة السوق، وخلق قوى شرائية قابلتها أخرى بيعية أسفرت عن التصحيح الحالي.

وأشارت إلى أن استقرار السوق أعلى مستويات 10100 بجلسة أمس يمهد للتحول صعودا فى تعاملات الخميس، لافتة فى الوقت نفسه إلى أن التراجع أدنى 10100 نقطة سيدفع الحركة التصحيحية للاستمرار حتى نهاية الأسبوع.

وأكدت أن قطاعى «الإسكان» و«البنوك» يشهدان حركة إيجابية حاليا.

من جانبها، قالت دعاء زيدان، نائب رئيس قسم التحليل الفنى فى شركة تايكون لتداول الأوراق المالية، إن السوق تواجه حركة تصحيحية وعملية جنى أرباح ينتظر أن تستمر حتى جلسة اليوم الأربعاء، ليتحرك المؤشر الثلاثينى فى نطاق 10050 إلى 10280 نقطة.

ورأت أن السوق تشهد حركة إيجابية انتقائية على أسهم المضاربات فى المؤشر السبعيني، فضلا عن أسهم قطاعى «الإسكان»، و«الملابس الجاهزة».