الجمعة 26 أبريل 2024 01:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشارك في تدشين شارع شيرين أبو عاقلة ببلدية رام الله

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة


دشنت بلدية رام الله شارعًا يحمل اسم الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة تخليدًا لذكراها. كما تم أيضًا تدشين جداريه تحمل رسما للراحلة ونبذة عنها، وسط رسوم لقبة الصخرة وكنيسة القيامة وأسوار مدينة القدس المحتلة.
وقررت بلدية رام الله بعد اغتيال أبو عاقلة ، إطلاق اسمها على شارع وسط المدينة. واغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية شيرين خلال قيامها بتغطية اقتحام تلك القوات لمخيم جنين.
وشاركت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في تدشين شارع شيرين أبو عاقلة وإزالة الستار عن نصب تذكاري للشهيدة شيرين الذي نظمته بلدية رام الله، بحضور رسمي وشعبي وعائلة الشهيدة أبو عاقلة.
و أكد نقيب الصحفيين.ناصر أبو بكر على مضي النقابة في ملاحقة قتلة الشهيدة شيرين ومحاكمتهم في المحاكم الدولية
وإن النقابة باشرت منذ الساعات الأولى لاغتيال أبو عاقلة بإجراءات قانونية لملاحقة قاتليها، بالتعاون مع النيابة العامة.ولفت أبو بكر إلى أن النقابة أطلقت "مؤسسة شيرين أبو عاقلة الدولية لحماية الصحفيين"، بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للصحفيين.
وقال رئيس البلدية عيسى قسيس، "أحببنا ان تبقى ذكرى شيرين حاضرة، مثل الكثير من الكواكب التي رحلت ونستذكرهم في جميع شوارع المدينة والمناسبات".
من جانبه، أشار أنطون أبو عاقلة شقيق الشهيدة، إلى تضحياتها من أجل فلسطين، مشيدًا بمسيرتها المهنية.وأضاف أن تسمية الشارع باسمها هو أقل شيء يمكن تقديمه أمام تضحياتها، لافتا إلى أهمية مكان التدشين الذي يقع مقابل مكتب الجزيرة في رام الله، الشارع الذي مرت منه شيرين كثيرًا.