أنباء اليوم
الجمعة 10 مايو 2024 06:47 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

السعودية تعوّل على مراكزها التجارية وفنادقها الجديدة للتحول إلى الربحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تتوقع شركة جبل عمر للتطوير، إحدى أكبر مطوري العقارات في المملكة العربية السعودية، والمطور الرئيسي لمشاريع متعددة الاستخدامات في مكة المكرمة، الحصول على مصادر إيرادات جديدة من مراكز التسوق التي افتُتحت مؤخراً، والفنادق التي سيتم افتتاحها قريباً.

وحسبما نوّه الرئيس التنفيذي خالد العمودي بأن مستويات الإشغال في فنادقنا عادت لمعدلات ما قبل جائحة كورونا تقريباً، كما شهد الإقبال على مراكزنا التجارية زخماً قوياً نحو التعافي.

فى سياق متصل توقع العمودي استمرار هذه المستويات من الإشغال للفترة المتبقية من العام، حيث لا يزال هناك طلب قوي مكبوت، محلياً ودولياً، على الحج والعمرة وزيارة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة". مؤكداً على استمرار شركته بالعمل على تطوير أصولها التشغيلية، وتقليص المديونية، وتحسين هيكل رأس المال.

جدير بالذكر أن "جبل عمر"،شهدت خلال الربع الثاني من العام الحالي، تحقيق خسائر صافية بلغت 128.6 مليون ريال (34.2 مليون دولار)، مقابل ربح فاق 270.5 مليون ريال للفترة عينها من العام الماضي، وفقاً لإفصاح الشركة اليوم الأحد على موقع "تداول السعودية".

وبحسب بيان الشركة، يعود سبب تسجيل صافي خسارة في الربع الثاني، مقارنةً بصافي ربح في الربع المماثل من العام السابق، بشكلٍ رئيسي، إلى عدم بيع أي أراضٍ خلال هذا الربع. بينما أدّت زيادة الإيرادات بنسبة 157%، نتيجة التحسن الملحوظ في العمليات والأنشطة التجارية للفنادق والمراكز التجارية، بسبب شهر رمضان، إلى انخفاض صافي خسارة الربع الثاني من العام مقارنةً بالشهور الثلاثة الأولى.