أنباء اليوم
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:43 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين وزير الري يلتقى وزير المياه المغربى محافظ المنوفية يتابع حادث معدية أبو غالب لحظة بلحظة الداخلية : ضبط شخص لقيامه بالنصب على عملاء البنوك من خلال الاتصال بهم ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية جولات تفقدية لمحافظ بورسعيد لمتابعة سير العمل بمختلف الإدارات الداخلية : ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية من المواد المخدرة بقيمة 2,5 مليون جنيه رئيس جامعة بورسعيد يفتتح الندوة الدولية بالتعاون مع الجامعة الكاثوليكية بميلانو جولد بيليون : الذهب يتخلى عن قمته التاريخية ويتراجع إلي 2406 دولار Rockwell Automation العالمية تتعاون مع IoT Misr لتقديم حلول أتمتة صناعية شاملة تراجع أسعار الذهب عالمياً وإستقرارها محلياً بمستهل تعاملات الثلاثاء 21 مايو 2024 وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي بالقاهرة آخر المستجدات الخاصة بمشروع (رورو) الطماطم تنخفض إلى 1.5 جنيه.. أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024

نهر الخير تحقق أرباح قياسية في النصف الأول بنمو 48%

صوره توضيحيه
صوره توضيحيه


إرتفعت أرباح شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية بنسبة 48% خلال النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 16.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 11.4 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

فى سياق متصل زادت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر إلى 60.8 مليون جنيه، مقابل 47.4 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة العادية لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية،كانت قد وافقت على زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة بمبلغ 25 مليون جنيه، وفقًا للسيولة المتاحة بالشركة.

وأوضحت الشركة أن نسبة مساهمتها في مجموعة الأهلي بعد زيادة رأسمال المال ستصبح 57.28% وذلك مقابل 96.86% قبل زيادة رأسمال المجموعة.

وكانت قررت شركة “نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية”، الحصول على تسهيل ائتماني وقرض بقيمة إجمالية 51.37 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري، ضمن مبادرة البنك المركزي.

وأوضحت الشركة أنه سيتم الحصول على تسهيل ائتماني قصير الأجل جاري مدين بقيمة 10 ملايين جنيه، من البنك الزراعي المصري؛ بهدف المساهمة في تمويل التكاليف التشغيلية من شراء التقاوي والأسمدة لزراعة 1150 فدان بنجر سكر وذرة رفيعة؛ بفائدة 8% وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري.

كما قررت الشركة الحصول على قرض متوسط الأجل بقيمة 41.37 مليون جنيه من البنك الزراعي المصري للمساهمة في التكاليف الرأسمالية للمشروع والمتمثلة في الآلات والمعدات الزراعية بفائدة 8% على 6 سنوات تتضمن فترة سماج 12 شهرًا من تاريخ التفعيل.

تراجعت أرباح شركة “نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية” بنسبة 52.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل 2.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح 5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 20 مليون جنيه، مقابل 21.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

“نهر الخير” تقرر المساهمة في زيادة رأسمال “الأهلي للزراعات الحديثة”

وافقت شركة “نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية”، على المساهمة في مضاعفة رأسمال شركة مجموعة “الأهلي للزراعات الحديثة” من 20 مليون جنيه إلى 60 مليون جنيه.

وقررت الشركة المساهمة في الزيادة بقيمة 15 مليون جنيه، وفقاً للسيولة المتاحة في الشركة.

وأضافت أن نسبة مساهمة “نهر الخير” في مجموعة الأهلي بعد الزيادة ستصبح 57.28%، مقابل 96.86% قبل الزيادة