أنباء اليوم
الخميس 16 مايو 2024 02:35 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بمشاركة الرئيس السيسي .. إنطلاق القمة العربية فى البحرين الرئيس السيسى يصل مقر انعقاد القمة العربية فى البحرين التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 25 مليون جنيه تصنيف CWUR لعام 2024 يضع جامعة المنوفية ضمن أفضل الجامعات العالمية والمصرية الداخلية : ضبط عدد من الأشخاص بحوزتهم كميات من الأسلحة النارية بالمحافظات ترندومانيا .. حملة توعوية يطلقها طالبات إعلام جامعة المنوفية للتوعية بمخاطر التريندات السلبية على مواقع التواصل الإجتماعي الداخلية : ضبط عاطل لقيامه بالإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بقنا رئيس الوزراء يلتقى مسئولى إحدى الشركات المتخصصة فى الرى تحت السطحى صندوق النقد يوافق على إستخدام حقوق السحب الخاصة لتمويل برامج تنموية محافظ بني سويف يُتابع ترتيبات عقد امتحان الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية أسعار الذهب بمستهل تعاملات الخميس 16 مايو

الشرقية : إزالة 85 حالة تعدي على أرض زراعية بنطاق المحافظة

ممدوح غراب
ممدوح غراب

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجه الـ 20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة، والتي بدأت أعمالها يوم 13 أغسطس الجاري ، وذلك على ثلاث مراحل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 20 وأسفرت الحملة خلال اليوم الثاني عن تنفيذ إزالة 85 حالة تعدي بالبناء المخالف علي مساحة 12 الف و427 متر مباني و30 حاله تعدي على مساحه 86 فدان و11قيراط أراضي زراعية.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق (حي اول) بتنفيذ 12 حاله تعدي على مساحه 69 متر صادر في شأنهم قرارات الإزاله بحي أول الزقازيق وتم التعاقد على 6 حالات تعدي علي مساحة 120متر تابعه للسكه الحديد من إجمالي 18 حاله تعدي..

كما تمكنت رئاسة مركز ومدينة كفر صقر من قطع المرافق عن عدد 2 حاله تعدي على مساحة 245 متر، وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس من قطع المرافق عن عدد 7 حالات تعدي على مساحة 2209 متر وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أشار المحافظ أن الأجهزة التنفيذية نفذت حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكل حسم، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.