الإثنين 29 أبريل 2024 12:15 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
”رجال طائرة الأهلي” يفوز على الزمالك ويتوج بكأس مصر وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي وزير الخارجية يلتقي بنظيره النرويجي علي هامش أعمال المنتدى الإقتصادي وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة”

بنك أوف أمريكا: قوة الدولار ضرورية للسيطرة على التضخم العالمي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



قال بنك أوف أمريكا إن ارتفاع الدولار الأمريكي يعتبر جزءًا مهمًا من مكافحة التضخم العالمي، مشددًا على أن هذا الصعود لا يعتبر جزءًا من حروب العملات.

وبحسب ماذكره محللو البنك الاستثماري الأمريكي في مذكرة: رفع معدل الفائدة هو محاولة من البنك المركزي لترويض التضخم المتصاعد، لكن التأثير على قدرة البلدان الأخرى على دفع ثمن السلع الأمريكية يعني أن العالم في خِضم حرب عملات عكسية.

ويعتبر هذا الوضع عكس الاتهامات التي تلقي بها بعض الدول تجاه بعضها البعض بشأن التلاعب في سعر عملاتها لتصبح أرخص، من أجل حصول صادراتها على ميزة تنافسية.

وإرتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 11% منذ بداية العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن معاناة البنوك المركزية العالمية جراء التضخم هذا العام، تعني أن العالم قد يتشارك في ممارسة مشتركة للسيطرة على المعروض النقدي من خلال رفع معدلات الفائدة.

وأضاف: هذا يعني أن البنوك المركزية تتنافس الآن فعلياً للحصول على أقوى عملة، ما يؤدي إلى تغيير ضغوط التضخم حول العالم.

ويعتقد بنك أوف أمريكا أن إرتفاع الدولار ضروري لكبح التضخم، بصفتها مركز مشكلة التضخم العالمية، مشيرًا إلى أن إعادة أسواق المستهلكين والعمل في الولايات المتحدة إلى التوازن يعتبر أمرًا أساسيًا لخفض وتيرة الأسعار عالمياً.