أنباء اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:06 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمباراة طلائع الجيش بالدوري حصول اللواء أحمد أحمد جمعه سعد علي درجة الدكتوراه بتقدير امتياز محكمة شمال الزقازيق الابتدائية تفصل في آلاف الدعاوى من أول جلسة الخطيب رئيسًا لبعثة الأهلي في تونس رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري لمواد البناء وغرفة صناعة مواد البناء عبدالله الزيات: الزمالك سيفوز بنتيجة كبيرة علي نهضة بركان مدير عام المشروعات بمصر العليا يتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط الداخلية:كشف ملابسات واقعة سرقة هواتف الاطفال بأحد الأندية بالقاهرة اللوائح تسبب أزمة جديدة لاتحاد الكرة و السبب الشيبي وزير التربية والتعليم يفتتح الندوة الوطنية الإقليمية الأولى حول ”مفاهيم تعليم الكبار والأطر بين النظرية والممارسة وزير الصحة يبحث مع أسترازنيكا التعاون في دعم مهارات الفرق الطبية وبرامج التطعيمات والأمراض غير السارية الشيخ منصور يشهد افتتاح فعاليات المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ دبي 2024

الذهب يرتفع مدعوماً بمخاوف التضخم المستمر رغم قوة الدولار

إرتفعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء فى جلسة التداولات الأسيوية، بعد أن سجل أعلى مستوى له فى خمسة أشهر خلال الجلسة السابقة.

وأستمرت المخاوف بشأن ارتفاع معدلات التضخم فى إعطاء المعدن الأصفر دفعة قوية رغم قوة الدولار بحسب ما نقلته وكالة أنباء “رويترز”.

وإرتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.16% لتصل إلى 1869.55 دولارًا، حيث أضافت المخاوف بشأن زيادة معدلات التضخم جاذبية السبائك الذهبية كملاذ آمن.

كما سجل الدولار إرتفاعا على الرغم من أنه يتجه عادة عكسيا إلى الذهب، اليوم الثلاثاء وظل بالقرب من أعلى مستوى فى 16 شهرًا.

وينتظر المستثمرون حالياً بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية، المقرر إصدارها فى وقت لاحق من اليوم، لقياس الخطوة التالية لمجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بشأن رفع أسعار الفائدة.

وقال رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى فى ريتشموند، توماس باركين، يوم الاثنين، إن بنك الاحتياطى الفيدرالى سيرفع أسعار الفائدة إذا استمرت معدلات التضخم فى الارتفاع، لكنه أضاف أن الفيدرالى يجب أن ينتظر ليرى ما إذا كان التضخم ونقص العمالةسيستمر على المدى الطويل.

وقال محافظ بنك إنجلترا ،أندرو بايلى، إنه غير مرتاح للغاية بشأن ارتفاع معدلات التضخم وأنه صوَّت لإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير فى وقت سابق خلال نوفمبر عندما أصدر البنك المركزى قراره المتعلق بالسياسة النقدية.

وقالت رئيسة البنك المركزى الأوروبى، كريستين لاجارد، يوم الاثنين، إن تشديد السياسة النقدية حاليا لمواجهة التضخم قد يحد من انتعاش منطقة اليورو، ما يؤدى إلى التراجع عن اتباع سياسة أكثر صرامة.

وقالت لاجارد: “إذا اتخذنا أى إجراءات تشديد حالياً، فقد يتسبب ذلك فى ضرر أكثر مما قد يفيد”.