أنباء اليوم
السبت 11 مايو 2024 02:23 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي ينظم ورشة عمل للتعريف بـ ”الكونغرس العالمي للإعلام”

صورة توضيحية
صورة توضيحية


ينظم اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي "يونا" ورشة عمل افتراضية لوكالات الأنباء الأعضاء للتعريف بـ "الكونغرس العالمي للإعلام" وذلك بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات "وام" وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".

وتهدف الورشة إلى التعريف بهذا الحدث العالمي وبمشاركة نخبة من رواد صناعة الإعلام على المستويين الإقليمي والدولي
.

وتستعرض الورشة الفرص المتاحة لوكالات الأنباء الأعضاء خلال الكونغرس بما يشمل حجز مساحة للمشاركة في المعارض والاجتماعات والفعاليات المصاحبة للحدث وتبادل الخبرات والتجارب مع وسائل الإعلام الدولية، وتوقيع اتفاقيات تعاون مع هذه الوسائل.

يذكر أن محاور "الكونغرس العالمي للإعلام" تتضمن موضوعات عدة تشمل الاتصال الرقمي والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة والإبداع في القطاع الإعلامي، إضافة إلى عدد من الجلسات المتخصصة في مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون والإنترنت والإعلام الاجتماعي والمؤثرين العالميين، علما بأنه سيوفر أيضا منصة مثالية للشركات العالمية الراغبة بالدخول إلى أسواق صناعة الإعلام في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما سيشهد الكونغرس الدورة الأولى من المؤتمر المصاحب للكونغرس العالمي للإعلام خلال الفترة من 15 - 17 نوفمبر 2022 تحت شعار "صياغة مستقبل قطاع الإعلام"، وذلك وسط اهتمام محلي وإقليمي ودولي كبير، وعبر 40 جلسة حوارية بمشاركة 30 متحدثا دوليا بارزا.