الأحد 28 أبريل 2024 10:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

جامعة حلوان تنظم المؤتمر الأفريقي الأول للذكاء الاصطناعي يوليه 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق مجلس جامعة حلوان بجلسته المنعقدة في 26/7/2022 على مبادرة أ.د.أسامة إمام عميد كلية الحاسبات لاستضافة مصر أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي الافريقي الأول لتكون في شهر يوليو ٢٠٢٣.

حيث اوضح الاستاذ الدكتور أسامة أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان عن تفاصيل استضافة مصر الأولمبياد الافريقي بعد نجاح الأولمبياد الخامس للحاسبات والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع لجنة القطاع ومشاركة 24 جامعة وقرابة 200 طالب مصري والذي نظمته حاسبات حلوان في يوليو ٢٠٢٢ بالتعاون مع قطاع الحاسبات والذكاء الاصطناعي والذي أحدث حالة غير مسبوقة.

وقال عميد الكلية أن حاسبات حلوان وضعت رؤية كاملة للمرحلة القادمة فقد تم تغيير موعد الأولمبياد من مارس الي يوليو ليكون هناك تنافس قوي في مجال الذكاء الاصطناعي في القارة الأفريقية.

ويأتي الهدف من ذلك السعي نحو الانتقال لتنفيذ رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستخدام الذكاء الاصطناعي في كل مجالات الحياة، وتفعيل لقوة مصر الناعمة لتشمل دور الجوار الأفريقي.

وأكد عميد حاسبات حلوان انه قد تم تقديم رؤية لاستضافة مصر أولمبياد الحاسبات والذكاء الاصطناعي الافريقي وتم الموافقة على ذلك لتكون في شهر يوليو ٢٠٢٣.