الأحد 5 مايو 2024 01:58 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
محافظ بني سويف يُهنئ الأخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية حزب مستقبل وطن ”أمانة الوراق” يكرم ابطال العالم في رفع الاثقال من ذوي الهمم محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد ” الدمنشيا مش بس نسيان ” حملة توعوية يطلقها طلاب اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم للتوعية عن مرض خرف الشيخوخة مانشستر سيتي يفوز على ولفرهامبتون بخماسية بالدوري الانجليزي جيرونا يفوز على برشلونة برباعية ويهدي ريال مدريد بطولة الدوري. الأهلي يفوز على الجونة بثلاثية نظيفة بالدوري تقدم جديد فى التصنيفات العالمية..جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com ranking وزير الخارجية يلتقي مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محافظ بني سويف يشهد قداس عيد القيامة المجيد بمقر الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة كرونسلاف يورتشيتش يحاضر مدربى البرنامج التعليمي للمدربين

ارتفاع عدد وفيات فيضانات كنتاكي الأمريكية إلى 26

 فيضانات كنتاكي الأمريكية
فيضانات كنتاكي الأمريكية

أعلن حاكم ولاية كنتاكي أندي باشير اليوم الأحد ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الفيضانات التي ضربت الولاية نتيجة العواصف الأسبوع الماضي إلى 26 شخصًا.

ونقل موقع "ناشيونال" الإخباري الأمريكي عن باشير قوله "إن عمال الإنقاذ في الولاية يجرون عمليات بحث وإنقاذ في ظروف غاية في السوء، في الوقت الذي يستعدون فيه للقيام بمهمة شاقة لتحديد أماكن ضحايا الفيضانات المدمرة".

وتابع حاكم كنتاكي أنه يتوقع أن يستمر عدد الوفيات في الارتفاع بشكل كبير، وقد يستغرق الأمر أسابيع للعثور على جميع الضحايا، وأشارت إحاطة يومية تقدمها الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ إلى أن 37 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

وقال باشير: "سوف نستمر في العثور على الجثث على مدار أسابيع حيث جرفت المياه الكثير منها مئات الأمتار، وربما ربع ميل بعيدا عن مكان فقدانهم الأصلي".

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إنه من الممكن حدوث المزيد من الفيضانات المفاجئة في أجزاء من أبالاتشي يومي الأحد والإثنين، وقد تواجه نفس المناطق التي تعرضت للأمطار الأسبوع الماضي معدلات هطول أمطار تتراوح بين 2.5 إلى 5 سم في الساعة.

وقال باشير: "هذه تعد أحد أكثر الفيضانات فتكا وتدميرا التي شهدناها في تاريخنا.. كما أنها تستمر في الهطول في الوقت الذي نحاول فيه البحث".

يشار إلى أن الفيضانات المدمرة ضربت كنتاكي والتي ينتشر بها الفقر، ما أدى إلى القضاء على جميع ممتلكات أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن ولاية كنتاكي يوم الجمعة منطقة كوراث فدرالية لتوجيه أموال الإغاثة إلى 12 مقاطعة في الولاية.