الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
DFS” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء تموين المنوفية يضبط 4 طن ونصف دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وفاه السيناريست تامر عبدالحميد مؤلف القبطان عزوز شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي من خلال التبرع بتكلفة إنشاء غرفتي عمليات قرة إنرجي تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية محافظ القاهرة يضع إكليلًا من الزهور على مقابر شهداء المنطقة المركزية العسكرية بمشاركات طﺒﯿﺔ ﻣﺤﻠﯿﺔ وﻋﺎﻟﻤﯿﺔ وﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ اﻟﺨﺒﺮاء اﻟﻤﺤﻠﯿﯿﻦ واﻟﻌﺎﻟﻤﯿﯿﻦ .. قريباً انطلاق مميز لملتقى مستقبل السياحة الصحية بالرياض الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز السعودي الألماني الصحية ”نرعاكم كأهالينا” الرئيس السيسى يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول بمناسبة أعياد تحرير سيناء

أسوأ أداء شهري لمؤشر الدولار في عام .. وتوقعات بمزيد من الهبوط

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أظهرت بيانات التضخم الصادرة أمس الجمعة وفق قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ارتفاعا

مؤشر الدولار يسجل أسوأ أداء شهري في عام.. وتوقعات بمزيد من الهبوط

جدير بالذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي تراجع لمستويات 3 أسابيع منخفضة في التداولات مع مخاوف المستثمرين من الركود والتي فاقت مخاوف التضخم، وإلى الآن تتعامل السوق مع بيانات متباينة، حسبما ذكر موقع “إنفيستينج دوت كوم”.

على صعيد متصل أظهرت بيانات التضخم الصادرة أمس الجمعة وفق قراءة مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، المفضل للفيدرالي، ارتفاعًا على أساس سنوي سجل 6.8% وهو أعلى من المتوقع، مع زيادة شهرية قدرها 0.6%.

أيضاً استجاب الدولار لبيانات التضخم مرتفعًا، ولكنه فشل في التمسك بالأرباح بعد واستجاب الدولار لبيانات التضخم مرتفعًا، ولكنه فشل في التمسك بالأرباح بعد أن أظهر مسحًا لجامعة ميتشجان أن المستهلكين في الولايات المتحدة تراجعت توقعاتهم بالنسبة للتضخم في شهر مايو.

وبحسب ما قاله جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، في مؤتمره الصحفي أن مؤشر جامعة ميتشجان لعب دورًا محوريًا في قرار الفيدرالي برفع الفائدة بقوة.

كما أظهرت بيانات من جامعة شيكاغو هبوط النشاط الصناعي لأدنى المستويات في 23 شهر عند 52.1 من 56.0.

وسجل مؤشر الدولار هبوطًا لـ 105.89 وهو أدنى المستويات في 3 أسابيع.

يقول كارل سكومتا، من كورباي، لرويترز: “يتعامل المتداولون الآن مع صفقات بنهاية الربع، مستعدين لفترة من النمو والتضخم الضعيفين، ستقلب الموازين ضد الدولار.”

وينتظر السوق الأسبوع المقبل تقرير سوق العمل.

ومن العوامل الرئيسية للفيدرالي أيضًا كان مؤشر نفقة التوظيف بالولايات المتحدة، وسجل المؤشر العام لسوق النفقات سوق العمل ارتفاعًا نسبته 1.3% الربع الماضي، بعد ارتفاعه 1.2% في الربع الأول، وفق بيان وزارة العمل أمس الجمعة.

ويعتبر المؤشر من أهم مقاييس التضخم، وكان من محركات الفيدرالي لرفع الفائدة 75 نقطة أساس.

وبعد بيانات يوم الجمعة ترى أسواق العقود الآجلة بأن الفيدرالي سيرفع الفائدة بـ 50 نسبة أساس الاجتماع المقبل، مع احتمالية سجل 72%، واحتمالية 28% لرفع الفائدة 75 نقطة أساس في سبتمبر.

وتصل فائدة الفيدرالي لذروتها في فبراير 2023، لتبدأ في الهبوط.

وسجل الدولار أكبر انخفاض شهري منذ يوليو 2020 أمام الين مع التراجع لمستوى 133.42 اليوم.