الأربعاء 1 مايو 2024 06:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بالأدلة.. شبانة: الدولة لا تساند الزمالك على حساب الأهلي

محمد شبانة
محمد شبانة

انتقد الإعلامي محمد شبانة، اتهام بعض المسؤولين في النادي الأهلي، الدولة، بالتحيز لطرف على حساب آخر والتحيز ضد الأهلي في بعض الأزمات الأخيرة.

وتسائل محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، هل يعقل أن تحاول الدولة إسقاط الأهلي وهو المنظومة الأكبر في الوسط الرياضي المصري؟.. والذي دائمًا ما اعتادت الدولة على دعمه بقوة.

وأضاف شبانة،الدولة سمحت للأهلي بالبدء في إنشاء ستاد خاص كأول نادي في تاريخ مصر يملك ستاد كرة قدم خاص على أرض مصر، والخطيب وجه الشكر للرئيس السيسي على منح الأهلي ستاد السلام، وتسميته بأسم الأهلي ويحصل على أموال نظير وجود أسمه على الاستاد من شركات الرعاية الذي يتهمها الأهلي بالتحيز لمنافسه الزمالك، وعرض "بوكس تو بوكس" جزء من كلمة عاصم الجزار وزير الإسكان الحالي، ودعمه لإنشاء ستاد الأهلي الجديد.

وأكمل شبانة،الأهلي حصل على تسهيلات من وزارة الرياضة لإنشاء ستاد الأهلي الجديد، ووجه الشكر لوزير الرياضة في بيان رسمي على تسهيل استخراج التراخيص، وأيضًا وجه الشكر مرة آخرى لوزير الرياضة لدعمه في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وواصل شبانة، وزارة الشباب والرياضة بعد مراجعة تبرعات تركي ألشيخ وبرأت الكابتن محمود الخطيب من أزمة الساعات، الأهلي شكر وزير الرياضة في أكثر من مناسبة بعد افتتاح جراجات لفروع النادي، وأيضًا للسماح للأهلي بتطوير منشأته من باب مواكبة الطفرة الإنشائية التي تعيشها مصر.

وأوضح شبانة، بريزنتشن دخلت لرعاية النادي الأهلي بتوجيهات عقب شهرين فقط، من فسخ الأهلي عقد الرعاية بنادي صلة السعودية، وبقيمة أعلى من التي كانت تدفعها الشركة السعودية، وقيمة تفوق الأهلي على الزمالك بـ300 مليون جنيه، الدولة منحت الأهلي أسبقية بالحصول على حقوق الانتفاع لعضوية النادي الأهلي بالأقصر، بمدينة طيبة الجديدة، ومنشآت فندقية بأسم الأهلي باعتبارها موارد تُضخ في خزينة النادي الأهلي.

وأتم شبانة،الأهلي ينهي اتفاقه مع وزارة الإسكان بشان تغيير الأرض الذي سيقام عليها ستاد الأهلي، فضلًا عن منح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الحق في بدء عمليات التشييد، يصعب عليا أن يتحدث مسؤولو الأهلي في البعد الذي يذكر بان هناك تجني من جانب الدولة المصرية علي كيان الأهلي،